أخبار الدار

“حكماء” حزب الأصالة والمعاصرة يحذرون من غرقه في “التفاهة”

الدار/ مريم بوتوراوت

بالتزامن مع الخلافات التي يعيشها حزب الأصالة وجه عدد من مؤسسي حزب "الجرار" نداء لأعضاء الحزب للعمل على تجاوز الأوضاع التي يتخبط فيها.

ووجه كل من حسن بنعدي، محمد الشيخ بيد الله، مصطفى بكوري، علي بلحاج ومحمد بنحمو "نداء المسؤولية" لقيادة "البام"، لدق ناقوس الخطر حول ما اعتبروه "التفاقم المقلق الذي يتخبط فيه حزب الأصالة والمعاصرة، والتي قد تعصف بأهليته للمساهمة الجدية في مواجهة التحديات الجسيمة، المطروحة على الفاعلين السياسيين".

وانتقد الموقعون على النداء ما اعتبروه "تفاهة الممارسات التي أصبحت تحرك بعض الفاعلين" داخل دواليب حزب الأصالة والمعاصرة، والتي تنبع بحسبهم من "الحسابات الانتهازية الضيقة أو حتى من بعض النزعات الفوضوية أو العدمية".

وخلصت مشاورات مؤسسي حزب "الجرار" إلى "ضرورة التدخل للمساعدة على تقويم مسار الحزب، في الظرفية الراهنة"، مع "الحضور الفاعل والمواكبة الدائمة إلى جانب المناضلين الصادقين في مختلف المحطات المقبلة، حتى تستعيد الهياكل الحزبية عافيتها ويجد داخلها كل واحد مكانته واعتباره".

وأكد الموقعون على النداء على أنهم سيخرجون عبر وسائل الاعلام، داعين أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة إلى "استنهاض همم الجميع"، لتجاوز الأوضاع التي يعيشها الحزب.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى