أخبار الدار

برلماني للخلفي: “لايف” بعشرة دراهم خلط أوراق الحكومة!

الدار/ مريم بوتوراوت

نقل مولاي هشام المهاجري، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة الجدل حول ما تسبب فيه "لايف" رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران حول مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين إلى قبة البرلماني.

وتساءل المهاجري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، "كيف يعقل أن رئيس الحكومة ان يطلب عقد دورة استثنائية والقرار تم اتخاذه خلال مجلس حكومي لتدارس خمسة نصوص تشريعية أهمها القانون الاطار، ويخرج رئيس الحكومة سابق وكيدير مباشر على الهواء اللي كيكلف عشرة دراهم من الانترنت وتختلط جميع الاوراق داخل البرلمان والحكومة ويتم التراجع عن المسطرة التشريعية التي اخذها القانون الاطار".

وطالب البرلماني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني مصطفى الخلفي، بأن "يشرح الأمر للشعب المغربي، ربما تلوحو الكرة وتقولو البرلمان اللي وقف العملية، لكن فسروا له ما وقع"، حسب ما جاء على لسان البرلماني.

رد الخلفي على اتهامات البرلماني كان بالتأكيد على أن "البرلمان ليس بقاصر ليوقفه لايف"، مشددا على أن الدورة الاستثنائية عرفت اعتماد القانون رقم واحد وهو قانون الضمانات المنقولة، قبل أن يشير إلى أن "اللجنة والبرلمان سيد نفسه، وكان من المقرر انعقاد اجتماع يوم الاثنين وبالتالي يجب سؤال اللجنة"، وفق تصريح الوزير.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى