أخبار الدار

بنشماش يخرج عن صمته بخصوص “نطحة” الجماني

الدار/ مريم بوتوراوت

خرج حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن صمته بخصوص "الاعتداء" الذي تعرض له من طرف البرلماني ابراهيم الجماني.

وقال بنشماش، في تصريح صحفي، إن ما تعرض له "خطير وغير مسبوق في سلوك الأفراد والفاعلين السياسيين"، مشددا على أنه " حرص منذ البداية على أن يحتفظ بمسافة مع مسألة اختيار ممثلي الفريق النيابي لكزبهبهياكل مجلس النواب، إذ وضع النواب أمام صعوبة هذا الاختيار، على اعتبار محدودية "المناصب" المتبارى حولها وهي ستة، مقارنة بعدد الترشيحات، وأن ذلك سيضع الأمين العام في موقف صعب، كما سيضع  النواب في موقف أصعب".

وأكد المتحدث على أنه "مصدوم ومفجوع" من سلوك البرلماني الذي اعتبر أنه " سلوك يؤشر إلى انهيار مروع لما تبقى من الرصيد الأخلاقي في التعامل الإنساني في مجال الممارسة الحزبية والسياسية"، مشيرا إلى أنه آثر التزام الصمت في الفترة السابقة "لقناعتي أن الشخص حينما يكون في موقع المسؤولية يكون مطالبا أحيانا بأن يلتزم الصمت حتى لو تعرض للإهانة أو الاستهداف". 

وتابع المتحدث "لكنني في حالة الاعتداء الذي تعرضت له سكتت لسبب آخر هو حرصي على ستر هذه الفضيحة وعدم الحاق أذى إضافي بالحزب بالنظر إلى أبعادها الإنسانية والسياسية الخطيرة، ولأن الاعتداء على أمين عام حزب مؤشر على انهيار مروع وعن اختلال عميق في علاقة السياسة بالأخلاق ".

ووتجه بنشماش للجماني رسالة للجماني "أأقول له ما سبق لي أن قلته في جلسة الاستماع التي نظمتها هيأة الإنصاف والمصالحة بالحسيمة، حينما حكيت عن معاناتي ومعاناة عائلتي ورفاقي من جراء الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان "لست ناقما ولا حاقدا ولا طالب ثأر" وأضيف الى ذلك "إذا كان السيد النائب المحترم الذي وجه الي لكمة قوية على خدي الأيسر لم يشف غليله بعد، فأنا مستعد أن اعطيه خدي الأيمن."

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى