فن وثقافة

تفاصيل “منع” فيلم “كمبوديا” لرفيق بوبكر في تطوان

الدار/ إيمان الشيخ

أعلن المخرج المغربي، طه محمد بن سليمان، عدم عرض فيلمه الأخير "كمبوديا" في تطوان، بسبب "شروط ديكتاتورية" لصاحب السينما بالمدينة.

ووجه مخرج الفيلم الذي يجسد فيه الممثل المغربي رفيق بوبكر دور البطولة رسالة اعتذار لجمهور الحمامة البيضاء.

وكتب المخرج الشاب على حسابه في فيسبوك "لجمهور تطوان فيلم كمبوديا لن يدخل القاعات السينمائية بتطوان. لأن صاحب القاعات المونوبول "بوديح" يريده تحت شروطه الديكتاتورية و التي هي : أخذ الفيلم دون إمضاء أي وثيقة و طبعا عدم تسديد أي مدخول..هذا نعتذر لجمهور تطوان على حرمانهم من مشاهدة فيلم "كمبوديا"".

ويسرد الفيلم الذي بدأ عرضه في أواخر مارس الفارط، قصة ميكانيكي يدعى عز الدين “كويكا” (رفيق بوبكر) يجد نفسه في ورطة مع رئيس عصابة يطالبه بتسديد ثمن سيارته الباهضة التي اختفت في ظروف غامضة في ظرف شهر، الأمر الذي سيدفع عز الدين للبحث عن كل الطرق الممكنة لجمع المبلغ، لكن كل الأبواب ستغلق في وجهه وأمام التهديد المتزايد لرئيس العصابة، سيقرر عز الدين بيع كليته للإبن الوحيد لإحدى العائلات الثرية “إسماعيل”، والتي سترسلهما للقيام بالعملية في دولة سنغافورة، لكن الطائرة ستهبط بدولة كامبوديا.

وفي سياق مختلف، انتهى رفيق بوبكر من تصوير مسلسل تلفزيوني بعنوان "دموع وردة" والمقرر عرضه في رمضان المقبل على القناة الأولى.

ويشارك في المسلسل إلى جانب بوبكر عدد من الوجوه الفنية المغربية المعروفة، من بينها ماجدولين الإدريسي وفاتي جمالي وعبد السلام البوحسيني ووجوه أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى