فن وثقافة

فنانة مغربية تطلق تحديا بتسلق أعلى قمة في أفريقيا

الدار/ أسماء لشكر

بعد تسلقها قمة جبل توبقال، الذي يعتبر من أعلى قمم سلسلة جبال الأطلس، وأعلى قمة في شمال إفريقيا، وكان ذلك في يوم عيد ميلادها الذي يصادف 1 مارس، قررت الفنانة المغربية، كريمة الغيث، إطلاق تحدى جديد وذلك بتسلق أعلى قمة في أفريقيا  وهو جبل كيليمنجارو، شمال شرق تنزانيا.

ونشرت الفنانة كريمة الغيث صورة تجمع بينها وبين ناصر بن عبد الجليل، أول مغربي يتسلق  أعلى قمة في العالم إيفرست، على صفحتها الرسمية على الإنستغرام، رفقة تدوينة كتبت عليها "يوم 1 مارس بمناسبة عيد ميلادي هديت نفسي هدية في نفس الوقت تحدي كان وهو تسلق جبل #توبقال وهو أعلى قمم سلسلة جبال الأطلس وأعلى قمة في شمال إفريقيا، وثاني أعلى قمة في إفريقيا.. من بعد هاد المغامرة اللي كانت صعيبة ومسهلاش قررت عمرني نعاود نتسلق شي جبل.. بعد مرور شهر بالضبط لقيت راسي كنقلب على مغامرة أخرى نقدر نقول تزرع فيا حب تسلق الجبال".

وأضافت "وقررت اليوم نتسلق أعلى جبل في إفريقيا #كيليمنجارو في شمال شرق تنزانيا.. برفقة أول مغربي طلع لأعلى قمة فالعالم #everest ناصر بن عبد الجليل، اللي كان فخر المغاربة ولي الشرف نخوض هاد التجربة معاه.. غادي نبداو اليوم لمدة 6 أيام فالجبال ..مهما كانت النتيجة سواء قدرت نوصل القمة أو لا المهم أنني عندي الإرادة والرغبة لتحقيق حلم من أحلامي وفي حالة قدرت نوصل غادي تكون بداية سلسلة مغامرات جديدة".

يشار إلى أن كريمة الغيث عرفت شهرة واسعة من خلال مشاركتها في برنامجي ستار أكاديمي بلبنان ودوفويس في نسخته التركية، كما شاركت في العديد من مسلسلات التلفزية من بينها زينة الحياة والجزء الأول والثاني من سلسلة سر المرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى