أخبار دوليةسلايدر

الأمم المتحدة.. الصراع في أوكرانيا يؤثر على تعليم أكثر من خمسة ملايين طفل

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، من أن الحرب المستمرة في أوكرانيا عطلت تعليم أزيد من خمسة ملايين طفل، اداعية إلى زيادة الدعم الدولي لضمان عدم تخلف الأطفال عن الركب.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أن الصراع المستمر منذ 11 شهرا قد فاقم آثار عامين من التعلم الضائع بسبب جائحة “كوفيد-19″، وأكثر من 8 سنوات من الحرب بالنسبة للأطفال شرق أوكرانيا.

وفي هذا الصدد، قال المدير الإقليمي لليونيسف في أوروبا وآسيا الوسطى، أفشان خان، في بيان، إن “المدارس وأماكن التعليم توفر في مرحلة الطفولة المبكرة إحساسا مهما بالانتظام والسلامة بالنسبة للأطفال، وقد يكون لتفويت التعلم عواقب تدوم مدى الحياة”.

وسجلت الأمم المتحدة أن الحرب المستمرة – بما في ذلك في المناطق المأهولة بالسكان – تسببت في تضرر أو تدمير الآلاف من المدارس ودور الحضانة أو غيرها من المرافق التعليمية في جميع أنحاء البلاد، مشيرة في الوقت نفسه، إلى أن العديد من الآباء ومقدمي الرعاية يترددون في إرسال الأطفال إلى المدرسة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وحسب اليونيسف، فقد كان أكثر من 1.9 مليون طفل يحصلون على فرص تعليمية عبر الإنترنت، وكان 1.3 مليون طفل يتعلمون عن ب عد وكذلك بالحضور في أماكن التعلم، إلا أن الهجمات الأخيرة على محطات الكهرباء والبنية التحتية للطاقة الأخرى تسببت، تضيف المنظمة الأممية، في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وتركت جميع الأطفال في أوكرانيا تقريبا دون وصول مستمر للكهرباء، مما يعني أن حضور الفصول الافتراضية بات أيضا يمثل تحديا مستمرا.

الدار: و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى