أخبار الدار

صراع الأجنحة يخيم على دورة برلمان “البام” قبيل المؤتمر الوطني

الدار/ سعيد المرابط

أشغال الدورة الرابعة والعشرين للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، لا زالت مستمرة، بقصر المؤتمرات سلا-الولجة، في جو من الترقب والانتظار لما ستتمخض عنه دورة “الجرار”، الذي يشهد صراعا داخليا.

وينتظر أن يتم تقديم اقتراح المكتب الفيدرالي بشأن أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، والمناقشة والمصادقة على اللجنة، وتخوفات من الأجنحة المتصارعة داخل “البام” من سيطرة واحدة عليها.

وحسب ما صرح به مصدر حزبي، فإن السواد الأعظم من أعضاء المجلس الوطني، يرفضون بقاء حيكم بنشماش على رأس الحزب.

ويضيف المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه،  أن كل سبل البحث عن طريقة لإبقاء بنشماش، لم تنجح، ويجب  تقوية الحزب، قبل الانتخابات المقبلة.

حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، أقر هو نفسه، في كلمته، أن حزب الأصالة والمعاصرة، يعيش أزمة.

ومن جهته، اعتبر العربي المحرشي، رئيس مؤسسة منتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة، إنجازات الحزب غير كافية، ولا ترقى لطموحاته نظرا للصعوبات الكبيرة التي واجهته.

محمد اشرورو، الرئيس السابق لفريق الأصالة والمعاصرة، قال أنه بالرغم من أن الفريق يتفاعل مع ما يقع داخل الحزب بكل تفاصيله وجزئياته، إلا أنه يعد الجميع بأنه سيبقى متماسكا، وسيظل وفيا للقيام بدوره كمعبر سياسي عن توجهات الحزب ومواقفه السياسية، مشيرا أنه لا أحد داخل الفريق يغادر أو يغضب، دون أن يعني هذا أن أعضاءه لا يتابعون بقلق شديد الوضعية التنظيمية للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى