فن وثقافة

لأول مرة.. مصممة أزياء مغربية تعرض أعمالها بـ”العنف” (صور)

الدار/ سمية أسيدهم

عالجت مصممة الأزياء المغربية هند باني، من خلال جلسة تصوير لأحدث تصاميمها، موضوع العنف ضد المرأة، إذ أماطت اللثام عن التناقضات التي يعيشها المجتمع المغربي من خلال العنف الجسدي واغتصاب الطفولة وتزويج القاصرات وكذا السرقة وما يرافقها من تشوهات.

واشتغلت المصممة الشابة على معالجة هذه القضايا المستوحات من الواقع المغربي، كون المرأة لم تأخذ حقوقها كاملة ولهذا وجب علينا تسليط الضوء على هذه الظواهر  قصد تضافر الجهود للقضاء على هذه الآفة التي ترهق النساء ضحايا العنف.

وعملت المصممة المغربية على إظهار العارضات بالاعتماد على مكياج محترف لإبراز معاناة النساء ضحايا العنف الجسدي والاغتصاب الزوجي مؤكدة "أن مقابلتها لنساء يظهرن ابتسامة للمجتمع بينما يخفين تحت ملابسهن نذوب وتشوهات ناتجة عن العنف الزوجي دفعتها للتفكير في الموضوع وبالتالي تسليط الضوء عليه".

أما عن موضوعي تزويج القاصرات والسرقة وما يرافقها من تشوهات تسجل المصممة الشابة قائلة: "من منا لم تتعرض يوما للسرقة، كل النساء بل حتى الرجال يعانون من السرقة والانتشال تليها تشوهات على مستوى الوجه والأطراف، لقد أصبح موضوع الأمن يقلق بال الجميع".

يذكر أن هند باني حاصلة على الماستر في مجال تسيير المقاولات، واشتغلت في مجال المال والأعمال في لندن قبل أن تدخل عالم الأزياء والتصميم سنة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى