أخبار الدار

بنعبد القادر يكشف مؤشرات دراسة اعتماد التوقيت الصيفي في المغرب

الدار/ مريم بوتوراوت

كشف محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة، عن "الملامح" الأولية للدراسة التي أجرتها الحكومة بخصوص اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة.

وأكد الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الإثنين، على أن النتائج الأولية للدراسة التي أجرتها الحكومة حول اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة "أكدت الفرضيات التي اشتغلنا فيها لتحقيق الاستقرار في توقيت المملكة، ولا تكون هناك اربعة تغيرات في التوقيت في السنة مما يتسبب في ارتباك".

وأوضح بنعبد القادرأن "قياس أثر التوقيت الصيفي على الصحة والأمن والنقل والطاقة والتربية والاقتصاد أسفر عن مؤشرات تطمئن"، وفق ما جاء على لسان الوزير، دون أن يقدم توضيحات أخرى.

وكان رئيس الحكومة، قد أعلن سابقا أن الحكومة ستتبع التوقيت الصيفي عن طريق "آلية التقييم والتتبع" تضم عددا من الوزارات المعنية، لتقييم ايجابيات وسلبيات العمل بهذا التوقيت.

وكان محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية قد أكد في تصريحات ل"الدار" على أن وزارته ستكشف عن نتائج هذه الدراسة التي ستبين المنحى وايجابيات وسلبيات اعتماد هذا التوقيت الصيفي، وأوضح أنه "إذا كانت المؤشرات تميل إلى ملاءمته للمجتمع المغربي وكل ما يتعلق بالجوانب الصحية والأمنية والتوقيت الإداري والجوانب التربوية والدراسية، فآنذاك لن نتخذ القرار، بل سننهج المسلك القانوني، لاتخاذ القرار".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى