أخبار الدار

“حموضة” برامج رمضان: الخلفي يدعو المغاربة للجوء إلى “الهاكا”

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد توالي انتقادات المواطنين لـ"رداءة" الانتاجات المقدمة على شاشات القنوات العمومية خلال شهر رمضان، رمى الناطق الرسمي باسم الحكومة بكرة هذا الملف في ملعب "الهاكا".

ورد الخلفي، على سؤال خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، حول "رداءة" الانتاجات على القنوات العمومية خلال شهر رمضان بالقول إن "القانون الجديد للسمعي البصري أقر مقتضيات جديدة تمكن اللجوء إلى الهيأة بخصوص الاشكاليات التي تم طرحها".

وتنص التعديلات الجديدة على قانون السمعي البصري على أنه من حق المواطنين تقديم شكايات حول محتويات البرامج السمعية البصرية بالبلاد "التي تخرق القوانين الجاري بها العمل في هذا القطاع".

وحسب القانون، فأنه يحق للمواطنين "إيداع الشكاية في مقر الهيئة العليا، مقابل وصل التسلم، أو عبر رسالة بريدية، أو رسالة  إلكترونية"، تتم معالجتها في أجل "60 يوما ابتداء من تاريخ تسليمها أو تسلمها من طرف رئيسة الهاكا، مع إمكانية التمديد المعلل لمدة 30 يوما إضافية، في وقت سيقوم المجلس الأعلى بمراسلة المشتكي والمتعهد على حد سواء، من أجل الإخبار بالقرار المتخذ، والذي سيتم نشره في الجريدة الرسمية إذا قرر المجلس الأعلى ذلك".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى