أخبار دولية

وزارة التجارة الصينية: يتعين على بكين وواشنطن “تبديد السحب” وتوثيق التعاون الاقتصادي والتجاري

قالت وزارة الخارجية الصينية إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة،عبر التكامل القوي،" تبديد السحب" وتوثيق التعاون الاقتصادي والتجاري من أجل إفادة شعبي الجانبين وشركاتهما .



وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، قاو فنغ، أمس الخميس، خلال مؤتمر صحفي،إن الجانبين صاغا علاقات اقتصادية وتجارية عميقة التشابك، تقررها قوى السوق، "ولا نعتقد أنه سيتم الرجوع عن هذا الاتجاه".



وفي إطار تعليقه على فرض قواعد أكثر تشددا على مراجعة الاستثمار الأجنبي، وهي القواعد التي كشفت عنها وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرا، قال قاو إنه بالنسبة لأي دولة أو صناعة، فإن التنمية تتحقق عبر الانفتاح والتعاون، بينما تؤدي العزلة إلى التخلف بالتأكيد.



وأضاف انه من " المأمول ألا تؤدي القواعد الجديدة إلى شكوك جديدة، أو إساءة استغلال مفهوم الأمن القومي"، وأن تؤدي إلى خلق بيئة عادلة وشفافة ويمكن التنبؤ بها، للمستثمرين الأجانب.



وأوضح المتحدث أن الولايات المتحدة أثارت احتكاكات تجارية مع الصين، أثرت سلبا بدرجات متفاوتة، على الشركات الصينية الخاصة والشركات الأجنبية العاملة في الصين، مشيرا الى أن تلك الشركات والصناعات المتضررة بصدد إجراء إعادة هيكلة والنهوض لمواجهة تلك التحديات.



وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كانت الصين مستعدة لتقديم تنازلات في التفاوض مع الولايات المتحدة، قال قاو إن موقف الصين ثابت في هذا الشأن،و" إذا أبدت الولايات المتحدة الصدق والإخلاص، فإنه يتعين إجراء المفاوضات على أساس المساواة والنزاهة والاحترام المتبادل".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى