أخبار الدار

لتجاوز الأزمة.. الحكومة تنتظر ردود طلبة الطب على عرضها

الدار/ مريم بوتوراوت

قال مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة تنتظر رد طلبة الطب الذين يقاطعون الدروس منذ أسابيع على عرضها لتجاوز الأزمة.

وأوضح الوزير، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، أن الحكومة تنتظر الجواب الرسمي لطلبة الطب بخصوص نتائج اللقاء الذي عقده وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي معهم قبل يومين.

وتجنب الخلفي الكشف عن ملامح العرض الحكومي لطلبة الطب، مكتفيا بالقول إن الحكومة "حرصت على تقديم عرض يسعى للإجابة على مختلف الانتظارات، باستثناء قضايا طلب فيها تدقيقات لمعالجة القضايا المطروحة".

وكان كل من أمزازي والدكالي قد نظما حوارا مع طلبة الطب، تعهدا فيه بـ"تأهيل وتوسيع وتجويد وتأطير فضاءات التداريب الاستشفائية، ووضع مراكز الطب رهن إشارة كليتي طب الأسنان بالرباط والدار البيضاء"، مع مواصلة الحوار حول مباراة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان المقيمين، وذلك في أفق "بلورة إصلاح السلك الثالث بمساهمة ممثلي الأساتذة الباحثين وممثلي الطلبة، مع مواصلة الرفع من عدد المناصب المخصصة".

كما التزمت الوزارتان بـ"مراجعة دفاتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لدبلوم دكتور في الطب ودبلوم دكتور في الصيدلة ودبلوم دكتور في طب الأسنان، من أجل تحيينها وتجويدها وتطويرها بمساهمة ممثلي الأساتذة الباحثين وممثلي الطلبة"، و"العمل على تعديل الضابطة الواردة في دفاتر الضوابط البيداغوجية الوطنية الأخيرة الخاصة بشواهد دكتور في الطب ودكتور في الصيدلة ودكتور في طب الأسنان لتبقى هذه الشواهد على ما كانت عليه سابقا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى