أخبار الدار

زعيم فوكس المتطرّف بمليلية يهاجم مغاربة المدينة

الدار/ سعيد المرابط

“لن يسمح فوكس باستقالة مليليون تحت أي ظرف من الظروف؛ ولا حتى الخوف من الاستمرار في العيش في الأرض التي رأتهم يولدون.  وأقل من ذلك بكثير سوف يسهم في مغادرة أرضهم لصالح المغاربة”، هذه هي الطريقة التي أظهر بها خيسوس ديلجادو أبوي نفسه، أمس الخميس.

وتم تحديد مرشح حزب فوكس اليميني، لرئاسة مليلية، في مؤتمر صحفي، في إطار الحملة من أجل 26 مليونًا، على أنها “واحدة من بين آلاف سكان مليلية الإسبانية الخائفون والقلقون من  فقدان المدينة خلال السنوات القليلة”.

وفقًا لما قاله المرشح، فإن ما يحدث هو أن “مليلية.. يحدث في كل مرة أن تكون أكثر مغربية وأقل من إسبانية”.  وزاد مرشح قائلاً، “أعرف أن هذا يخيف كثيرًا عندما تسمع ذلك، لكن الخوف أيضًا يشل الناس”، و“لا حتى الخوف يمكن أن يخفي الواقع الموضوعي لهذه المدينة”.

وحسب زعيم فوكس المليلي، “كل يوم يمر فيه المزيد من المغاربة الذين يعيشون في مساحة 12 كيلومتر مربع”. وأضاف أن الأشخاص الذين “لديهم المزيد من المنح والإعانات”، يستفيدون أكثر من الخدمات التي تقدمها ضرائب الإسبان بشكل عام ومن مليلية بشكل خاص.

الصحة والتعليم والمساعدات

ودافع ديلجادو أبوي عن أطروحته بأمثلة عديدة، “ليس من الضروري أن نكون آينشتاين لنعرف أنه على حساب المليليين الإسبان، يتم تقديم المزيد من الموارد يوميًا للمغاربة في مجال الصحة العامة.  ولا يجب أن يكون لديك ثلاث شهادات جامعية لتدرك أن الجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم في مليلية اليوم تهدف إلى تفضيل الطلاب المغاربة أكثر من الطلاب مليلية“.

وأضاف اليميني المتطرف، أنه ليس عليك أن تعرف السياسة حتى، لترى كيف أن المساعدات من جميع الأنواع، طالما أنها مكون اقتصادي، موجهة للمغاربة أكثر من أهل مليلية الإسبان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى