أخبار الدار

مديرية الضرائب تدخل على خط الخلاف بين المصحات الخاصة و”الشرفي”

الرباط/ حليمة عامر

دخلت المديرية العامة للضرائب، أخيرا، على خط الخلاف بين أرباب المصحات الخاصة والكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، بعد تصريح زهير الشرفي، الأخير، خلال المناظرة الوطنية للجبايات المنعقدة شهر ماي الحالي، معلنا أن "المصحات الخاصة لا تعلن عن 90 في المائة من مداخيلها للسلطات الضريبية، وترفض التعامل بالشيكات"، لإخماد نار الصراع بين الطرفين بعدما تحول الأمر إلى قضية رأي عام.

وأفاد رضوان السملالي، رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة بالمغرب، في تصريح خص به موقع "الدار"، أنه سيجري يوم الاثنين المقبل، 20 ماي 2019، نشر بيان توضيحي مشترك بين الجمعية الوطنية لأطباء القطاع الخاص والنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر والمديرية العامة للضرائب، لتوضيح التزام المصحات الخاصة بالقواعد القانونية والتنظيمية والقانون المنطبق على الضرائب.

ومن جهته، أكد بدر الدين الدسولي، رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، أن النقابة  قامت بتقديم "شكوى إلى المديرية العامة للضرائب، قصد التدخل للتوضيح، بسب التشهير والتهجم الغير مسبوق الذي شنه الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية على الجسم الطبي الممارس بالقطاع الخاص، لذا سوف تنشر المديرية العامة توضيحا تؤكد بأن الأطباء القطاع الخاص يدفعون ضرائبهم كما ينبغي".  يسجل الدسولي.

وأضاف المتحدث ذاته، في هذا الصدد: "كيف يعقل أننا ندفع ضرائبنا بشكل قانوني ونتلقى اتهامات غير مقبولة من مسؤول وزاري".

واعتبر الدسولي، أن تصريحات الشرفي "تسببت في فقدان الثقة بين المواطنين وأطباء القطاع الخاص وأضحت قضية رأي عام".

يشار إلى أن أرباب المصحات الخاصة، انتقدوا ما صرح به الشرفي، في بلاغ صدر عن الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة بالمغرب، واصفة تصريحه بـ"التنكر الشنيع للخدمات الاقتصادية والاجتماعية والطبية التي يقدمها الجسم الطبي الخاص، بالمغرب، ولا يمكن إدراجه إلا في سياق إلهاء الرأي العام الوطني، عن ما تعرفه الساحة الطبية العمومية من فشل ذريع في التسيير الذي أخرج الأطباء وكذا الطلبة  إلى الشارع للاحتجاج". تسجل الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى