أخبار الدار

العثماني ينتقد سياسيي المغرب ويعترف بالفشل في إرضاء المغاربة

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية انتقادات لاذعة للطبقة السياسية في البلاد.

ودعا العثماني، في كلمته خلال اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت بالرباط، سياسيي البلاد إلى "إعادة الثقة" في العمل السياسي في البلاد، وذلك عن طريق اعتماد "النضج الذي يجعل الخطاب السياسي يرتفع ويكون حضاري ومؤسس فيه النقد والنصيحة، دون أن يتحول إلى الاساءة والتهجم ونشر الاخبار الزائفة". 

وشدد  ئيس الحكومة على أن "الثقة في الحياة السياسية يجب أن ترتفع،  وهذا لا يمكن دون أن يحس المواطنون بالمعقول فينا"، منتقدا في هذا السياق "وجود من يفكر بمنطق 2021، في وقت يجب التركيز على العمل ورفع مستوى الخطاب السياسي وابعاده عن التبخيس والتيئيس الأمر الذي يعتبر مسؤولية الجميع بما فيه الاحزاب السياسية والنقابات والمجتمع المدني".

في المقابل، اعترف المتحدث بوجود الكثير من الخصاص والإشكالات في الحصيلة التي قدمها بمناسبة منتصف ولاية حكومته، مؤكدا على أنه "بالنسبة للتوجه الاجتماعي واعون بأن ما تم إنجازه لا يرقى إلى الاستجابة لجميع التطلعات المواطنون لكن نستجيب تدريجيا". 

وأشار العثماني إلى أن "الكثير من الإشكالات التي تقع وسوء الفهم من طرف المواطنين وأحيانا تطور الاحتجاجات ناتجة عن عدم التواصل في الوقت المناسب والتدخل لحل الإشكالات في الوقت المناسب،  ونحن نعترف بوجود هذا الأمر"، يقول رئيس الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى