أخبار الدار

12 عضوا من المكتب السياسي لـ”البام” “ينقلبون” على بنشماش

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد الاجتماع العاصف الذي عقده المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم أمس الإثنين، خرج أعضاء من المكتب ليعلنوا تمردهم على القرارات التي أعلنها الأمين العام حكيم بنشماش في هذا الاجتماع.

وأصدر 12 عضوا في المكتب السياسي، ضمنهم نائب الأمين العام أحمد اخشيشن، وعبد اللطيف وهبي وعزيز بنعزوز، يؤكدون فيه على أن القرارات التي أعلنها بنشماش "تلزمه بصفة شخصية"، مؤكدين على أنهم سيعقدون لقاء إعلاميا لتوضيح موقفهم.

ودعا الموقعون على البلاغ أعضاء "البام" إلى "التشبث بصفاء مشروع الحزب ووحدته، وبمبادئ الديمقراطية الداخلية، وبواجب حماية شرعية مؤسسات الحزب"، مع "الانخراط بإيجابية في دينامية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع".

كما تتضمن لائحة الموقعين على البلاغ كلا من محمد الحموتي، صلاح الدين أبو الغالي، الشيخ أحمدودبدا، عادل بركات، أحمد الإدريسي، جمال مكماني، السعيد صديقي، محمد صلوح ونجوى كوكوس.

وكان بنشماش قدأعلن خلال الاجتماع المذكور عن عزمه مراسلة وزارة الداخلية لمنع عقد أي نشاط للجنة التحضيرية للمؤتمر، مع "سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي" من الحموتي وتوليه للمهمة مجددا، و "إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة".

وأكد بنشماش أمام قيادة "البام" على أن "مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل الأمين العام عمل غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى