أخبار الدار

بنشماش يعلن قرارات جديدة همّت بعض معارضيه

الدار/ مريم بوتوراوت

تستمر الإجراءات التي يتخذها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في حق معارضيه، حيث أعلن عن تجريد عدد من المنسقين الجهويين من مهامهم.

وأصدر بنشماش، قرارا جديدا، ينص على أن "المنسقين الجهويين المعينين بناءً على مقرر المجلس الوطني في دورته العشرين مهام الأمناء الجهويين إلى غاية اليوم الثلاثين الذي يلي الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية"، مشيرا إلى أت مدة المرحلة الانتقالية المشار إليها في المادة 69 من النظام الداخلي، انقضت بانصرام الثلاثين يوما التي تلي الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية.

تبعا لذلك، يعتبر استمرار مزاولة المنسقين الجهويين بالجهات المعنية لمهام الأمناء الجهويين بعد انصرام الأجل المنصوص عليه في المادة  69 من النظام الداخلي، يشكل "عملا لا سند له في النظام الأساسي أو في النظام الداخلي، مما تكون معه مناصب الأمناء الجهويين في الجهات المذكورة في حالة شغور، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية". 

ويتعلق الأمر بالمنسقين الجهويين لكل من جهات بني ملال- خنيفرة، مراكش آسفي التي تولاها عبد السلام البكوري، العيون الساقية الحمراء، درعة تافيلالت، الرباط -سلا -القنيطرة والاي تولاها رئيس فريق الحزب في مجلس المستشارين عزيز بنعزوز،- سوس ماسة- الدار البيضاء سطات التي تولاها صلاح أبو الغالي،  كلميم وادنون، الداخلة وادي الذهب.

وأكد بنشماش على أنه "سيتم في أقرب الآجال الممكنة، الشروع في معالجة الإشكالات المترتبة عن شغور الأمانات الجهوية بالجهات المذكورة، بتشاور مع المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي، ووفقا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي ذات الصلة".

كما قرر بنشماش إحالة لوائح أعضاء المكتبين السياسي والفيديرالي على لجنة التحكيم والأخلاقيات لـ"التحقق من احترام القواعد المتعلقة بحالات التنافي المحتملة التي قد تعتري أعضاء المكتبين المذكورين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى