أخبار الدار

بالصور.. السلطات الإسبانية تنقذ مهاجرين مختبئين داخل محركات سيارات

الدار/ المحجوب داسع

صور مثيرة للصدمة توضح المحاولات اليائسة لبعض المهاجرين للوصول إلى أوروبا، وما تنطوي عليه من مخاطر على سلامتهم البدنية.

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، من إنقاذ، في يوم واحد، أربعة أشخاص سافروا في أربع مركبات ذات هيكل مزدوج، مع وجود خطر شديد على سلامتهم البدنية، وفقًا لتقرير صادر عن الشرطة الإسبانية.

وتم اعتراض ثلاثة من هؤلاء المهاجرين غير النظاميين، بين الساعة التاسعة صباحًا وحتى الظهر من يومع السبت، من قبل الجمارك الدولية للمعبر الحدودي لني أنصار، على الحدود مع مليلية، وهو المعبر الذي تعبره الآلاف من المركبات يوميًا". وكان المهاجرون الثلاثة في ثلاث سيارات مختلفة، جميعها تحمل ترقيم مغربي.

ودفعت الخبرة والإشارات التي تم ملاحظتها إلى قيام أفراد الجمارك، بإجراء بحث شامل للمركبات، مكن من العثور على أشخاص مخفيين. اثنان منهم في منطقة لوحة القيادة وواحد في منطقة المقعد الخلفي".

ومن بين المهاجرين الذين تم إنقاذهم، توجد فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، وشابان تتراوح أعمارهما بين 20 و 21 عامًا، كما يبدو من خلال الصور أدناه.

وقدمت الاسعافات الأولية لهؤلاء الشباب، لأنهم "عانوا من أعراض الاختناق والارتباك وآلام المفاصل العامة بسبب الظروف الرهيبة التي سافروا فيها.

العملية أسفرت عن اعتقال، سائقي السيارات، وجميعها  مسجلة بترقيم مغربي، ومن ماركات مختلة، (مرسيدس ورينو وشيفروليه)، حيث سيتم استدعاؤهم إلى المحكمة "بمجرد بدء الإجراءات، باعتبارهم مرتكبين  لجريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب، وجميعهم يحملون الجنسية المغربية، وليس لهم روابط بمدينة مليلة، وتتراوح أعمارهم مابين 19 و 30 و 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى