أخبار الدار

لهذه “الأسباب”.. بنشماش يجرّد اخشيشن من عضوية المكتب السياسي لـ”البام”

الدار/ مريم بوتوراوت

ما تزال قرارات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش في حق معارضيه مستمرة، حيث أصدر جديدا يقضي بتجريد اخشيشن، نائبه، من عضوية المكتب السياسي للحزب.

وبرر بنشماش قراره الجديد بكون اخشيشن "لم يف بالالتزام المعلن أمام قيادات الحزب بصفته مكلفا بالإشراف على فريق العمل الذي عهد إليه بمهمة إعادة صياغة وتطوير خارطة الطريق المقدمة من قبل الأمين العام"، الأمر الذي "ساهم عمليا في تعطيل وعرقلة العديد من المبادرات والبرامج".

كما اتهم بنشماش اخشيشن بـ"عدم اضطلاعه بالمسؤولية المترتبة عن ” الأمانة العامة بالنيابة” فيما يرتبط بتحمل قسط من أعباء التنقل للجهات للإشراف على تأطير اللقاءات التواصلية التي تمت برمجتها في اجتماعات المكتب السياسي"، علاوة على "تدخله السلبي المباشر في إجهاض مبادرة الحزب لعقد الندوة الوطنية التي كانت مخصصة لإحياء الذكرى الحادية عشر لتأسيس ”حركة لكل الديمقراطيين” ، بعد أن أتخذت كل الترتيبات والإجراءات العملية لتفعيل هذه المبادرة التي كانت ترمي لإطلاق حوار وطني عمومي مع مختلف أطياف قوى التقدم والحداثة المعنية بمواجهة التحديات المطروحة على جدول أعمال البلد".

إلى ذلك، أكد بنشماش على ثبوت ضلوعه في "تغذية عوامل الفرقة، وإذكاء فتيل التوتر، والمشاركة الفعلية في الانقلاب على الشرعية الديمقراطية، وعلى الضوابط التنظيمية العادية لكل مؤسسة حزبية تحترم نفسها".

وذكر الأمين العام بأن تعيين اخشيشن في المكتب السياسي للحزب جاء ابتداء من تاريخ 14 يناير 2018 من طرفه "ومن بعدها أسندنا له مهمة الإنابة عن الأمين العام في إطار مشروع المبادرة التي أطلقناها بتاريخ 05 يناير 2019".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى