فن وثقافة

بلحجام: “شخصيات وازنة” تدخلت للتراجع عن قرار مقاضاة قناة “ميدي 1 تيفي”

الدار/ حاورته: أسماء لشكر – تصوير: مروى البوزيدي

يٌعتبر عادل بلحجام من أكثر الإعلاميين الذين برز اسمهم على مستوى الساحة الإعلامية، إذ نجح في تقديم العديد من البرامج سواء على القناتين الأولى والثانية، ليحط الرحال بعدد من الإذاعات الخاصة.

وفي حوار خاص مع موقع "الدار" كشف الإعلامي عادل بلحجام، عن مشاريعه المستقبلية، وعن تطوارت جديدة بشأن خلافه مع قناة ميدي 1 تيفي بسبب برنامج بيناتنا.

في ما يلي نص الحوار الكامل:

في البداية.. حدثنا عن جديدك في مجال التنشيط التلفزي؟

أحضر مفاجأة للجمهور بعد غياب عن الشاشة، إذ سأطل عليهم من خلال برنامج تلفزي جديد، وأود أن أشير  فقط  إلى أنني لم أتوقف عن التنشيط  كما يظن البعض، فأنا حاليا  أشتغل بإذاعة MFM وقدمت عبرها مجموعة من البرامج المتنوعة منها ما هو سياسي، فني واجتماعي.

ما سبب غيابك عن الشاشة المغربية؟

كثيرا ما يطرح هذا السؤال، ولكن فقط أريد أن أوضح للمتابعين أن غيابي راجع إلى اختيارات المسؤولين على القنوات التلفزية، ولا دخل لي بالموضوع نهائيا، بل أود المواصلة في الظهور على شاشات التلفزة، عبر تقديم برامج هادفة وناجحة.

ما رأيك في احتكار بعض الوجوه الإعلامية في تقديم البرامج؟

نعم .. بالطبع بل الأكثر من هذا أننا أصبحنا نرى وجوها جديدة دخيلة على المشهد الإعلامي يتم اختيارها على أساس عدد المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، وهذا بالنسبة لي مسألة غير صحية، لأنه عوض الإستعانة بمنشطين تلفزيين محترفيين في المجال ولديهم تجارب سابقة ناجحة، يضطر منتجو البرامج إلى جلب أشخاص غير متمرسين في مجال الإعلام، رغم توفرنا على طاقات إعلامية بإمكانها أن تعطي الكثير، لكن للأسف، لا تستثمر على النحو المطلوب.

حدثنا عن تطورات خلافك مع قناة ميدي 1 تيفي؟

كما يعرف الجمهور أنا كنت صاحب فكرة برنامج إذاعي  يحمل عنوان "بيناتنا" واستضفت من خلاله مجموعة من النجوم المغاربة، لكن فوجئت  بعرضه بالطريقة نفسها على قناة ميدي1 تيفي، لهذا قررت اللجوء للقضاء، ولكن تحت طلب مجموعة من الشخصيات الوزانة تراجعت عن هذا القرار، وأحب توجيه عتاب من منبركم للقناة عن عدم التواصل معي منذ بداية البرنامج  لأنه من المفروض احترام قوانين حقوق الملكية الفكرية وعدم التعامل معها بشكل غير مهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى