أخبار الدار

المغرب يستعين بألمانيا للحد من حوادث السير وتشديد المراقبة على الطرق

 

الدار/ المحجوب داسع

استقر اختيار الحكومة المغربية على الشركة الألمانية" Vitronic" لتركيب نظام الرادارات والأضواء الحمراء لمراقبة حركة المرور على الطرق، وذلك بغية الحد من حوادث السير التي تحصد العديد من الأرواح سنويا.

وفي هذا الصدد، ستقوم الشركة الألمانية بموجب عقد موقع مع مديرية السلامة الطرقية، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، بتركيب وصيانة أزيد من 500 من أنظمة التحكم في السرعة، وكذا الضوء الأحمر، وكذلك برنامج "باك أوفيس" لتسجيل المخالفات.

وتعد هذه المرة الأولى، التي يتم فيها استخدام أنظمة الليزر لتعزيز شبكة مراقبة حركة المرور في البلاد وتحسين السلامة على الطرق".

وستقوم مجموعة Vitronic بتنفيذ هذا المشروع مع شريكها المحلي Alomra Group International ، وهي شركة استشارية هندسية مقرها المغرب.

وقالت المجموعة الألمانية إن أنظمة الليزر، التابعة لمنتجات POLISCAN، سيتم تركيبها في 12 منطقة في المغرب، و في مدن مثل الدار البيضاء والرباط ومراكش للتحكم في السرعة الثابتة، ومراقبة تقاطع إشارات المرور، مشيرة إلى أن "معدات قياس الليزر الحديثة  ستعمل على توسيع البنية التحتية الحالية لنظام التحكم في البلاد لتحسين فعالية السلامة المرورية".

من جهة أخرى، ستوفر Vitronic برنامج "باك أوفيس" لمعالجة البيانات، كما ينص العقد الموقع مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك المغربية على عقد صيانة أولي لمدة ثلاث سنوات.

وأكدت المجموعة الألمانية أن المملكة المغربية تريد من خلال هذا العقد الضخم تخفيض عدد حوادث الطرق بنسبة 50 ٪ بحلول عام 2026"، مبرزة أن "مراقبة حركة المرور تعد عنصرا أساسيا في هذه الاستراتيجية، مشيرة إلى أن المشروع انطلق العمل به في أوائل يناير 2019 بهدف نشر جميع أنظمة مراقبة حركة المرور في غضون عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى