أخبار الدار

انخفاض عدد اللاجئين القاصرين المغاربة في السويد

الرباط/ المحجوب داسع

انخفض عدد طالبي اللجوء المقدمة من الشباب المغربي الى السويد، بنسبة 20 في المائة خلال سنة2019 مقارنة بسنة2017، وفقا لمعطيات صادرة عن مكتب الهجرة السويدي.

و تقدم 55 قاصرًا مغربيا، بطلب اللجوء الى السويد خلال عام2019. ويعزى هذا الانخفاض الى الاتفاق الجديد الموقع بين السويد والمغرب، والذي يتيح لشرطة الحدود مطابقة بصمات القاصرين غير المصحوبين مع قواعد البيانات في المغرب.

وأكد كريستيان فرودين، قائد شرطة الحدود في ستوكهولم، أن هذه الاتفاقية الموقعة مع المغرب حققت نتائج جيدة لأن الشرطة السويدية عندما تتمكن من التعرف على هويات طالبي اللجوء من السجلات المغربية، و تنكشف هوياتهم يضطر أغلبهم الى مغادرة السويد الى جنوب أوربا، مقل برشلونة وباريس، لأنهم لا يرغبون في أن تتعرف عليهم الشرطة السويدية، ويتم طردهم إلى المغرب".

وأنشئت السلطات المغربية والسويدية شبكة جديدة تعمل على البحث عن الأطفال القاصرين المغاربة الذين يقبعون في بيئات اجرامية خطيرة، خصوصا الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، والمنتشرين في الشوارع، ويتم وضعهم في دور رعاية عائلية، أو في منازل أخرى، كما تلجأ السلطات السويدية الى الرعاية القسرية لايقاف أسلوب حياتهم المدمر".

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى