المواطن

تسليم مهاجرين مغاربة الى السلطات المغربية بعد اشتباكات مع الشرطة الاسبانية

الرباط/ المحجوب داسع

أعلنت الحكومة المحلية لمدينة سبتة المغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، أنه  جرى تسليم المهاجرين المغاربة الذين شاركوا في الاشتباكات التي وقعت في ميناء المدينة، إلى السلطات المغربية.

وقالت الحكومة المحلية في بيان لها، إن المهاجرين المغاربة الذين تم اعتراضهم في المنطقة قد نُقلوا إلى نقطة الحدود و جرى تسليمهم إلى السلطات المغربية "تطبيقًا لقانون الأجانب، دون أن تحدد عددهم، مشيرة الى أن 15 قاصرا منهم، تم نقلهم إلى مركز الاستقبال القاصرين في "لا إسبيرانزا".

ووقت اشتباكات وصفت ب"العنيفة"، بين المهاجرين المغاربة و الشرطة الإسبانية، أمس في ميناء سبتة، عندما اقتحم "أكثر من 60 مهاجراً المنطقة المحظورة في ميناء سبتة وفاجأوا الضابط الوحيد الذي كان موجودا هناك، الذي نبه الحرس المدني الأسباني على الفور"، كما شرع المهاجرين المغاربة في رشق أفراد الشرطة الاسبانية بالحجارة وغيرها من الأشياء".

وأسفرت عملية تدخل الشرطة الاسبانية عن اعتقال ما لا يقل عن 40 مهاجراً مغربياً، من ضمنه قاصرين، بتهمة "الهجوم" على الشرطة و "العصيان". واضطر جنود الاحتياط وحتى الخدمات البحرية إلى التدخل يوم أمس الاثنين، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر والوحدات البحرية الخاصة، لاحتواء الاشتباكات العنيفة، التي استمر حوالي ثلاث ساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى