أخبار الدار

ناصر بوريطة: ندعم مطالب الشعب الفنزويلي نحو الديمقراطية والتغيير

 

الدار/ المحجوب داسع

عقب محادثاته مع وزير الخارجية الكولومبي كارلوس هولمز تروجيلو، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، عن دعم المغرب لجميع العمليات المتخذة من أجل الاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب الفنزويلي نحو الديمقراطية والتغيير".

وأوضح أن المغرب يواصل، تتبع التطورات الجارية في فنزويلا عن كثب، من خلال اتصالاته المنتظمة بأولئك الذين يحملون التطلعات المشروعة للشعب الفنزويلي إلى الديمقراطية والتغيير.

وفي هذا الصدد، أكد بوريطة بأنه استقبل أمس الخميس، السيد خوسيه إغناسيو غويديس، المبعوث الخاص للسيد خوان غايدو، وأكد له استعداد المغرب للاستماع إلى آخر تطورات الوضع السياسي والإنساني في فنزويلا والعمل في إطار إقليمي"، مشيرا الى أنه أجرى مكالمة هاتفية ثانية مع السيد خوان غايدو، رئيس الجمعية الوطنية لفنزويلا، بعد التي أجراها في 29 يناير 2019.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه أجرى خلال الجولة التي قادته الأسبوع الماضي، الى خمس دول في أمريكا اللاتينية، اجتماعا مع فرانسيسكو سوكري، رئيس مفوضية السياسة الخارجية في الجمعية الوطنية لفنزويلا، والذي زار المغرب  في مارس الماضي، واجتمع بمسؤولين مغاربة.

وشدد بوريطة على أن المغرب يجدد دعمه لجميع العمليات الجهود الرامية الى تحقيق  تطلعات الشعب الفنزويلي المشروعة نحو الديمقراطية والتغيير"، مبرزا أن "المغرب يعقد اجتماعات بشكل منتظم مع أعضاء مجموعة ليما، وخاصة كولومبيا، بغية تنسيق المواقف حول هذه القضية، تحسباً لمشاركة المغرب في الأحداث المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى