أخبار الدار

الوافي تنتقد تلويث المغاربة للشواطئ.. وتراقب جودة الرمال

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘.Arabic UI Text’; color: #454545}
span.s1 {direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s2 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’; direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s3 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

الرباطمريم بوتوراوت

وجهت نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، لمجموعة من السلوكيات الاي يقوم بها المصطافون في الشواطئ خلال الصيف. 

الوافي، التي كانت تتحدث خلال ندوة صحافية خصتت لتقديم التقرير السنوي حول جودة مياه الشواطئ، اليوم الإثنين في الرباط، اعتبرت أن نظافة الشواطئ تتطور بشكل كبير، مؤكدة على أن الشواطئ غير الصالحة للسباحة لا يتحاوز عددها ثلاثة شواطئ.

وأوضحت المسؤولة الحكومية أن المراقبة خلال هذه السنة عرفت تطورا كذلك، كيث "انتقلنا من معايير وطنية إلى اعتماد معايير أوربية، الأمر الذي منحنا مكسب مصداقية المعطيات"، وفق توضيح المتحدثة التي كشفت عن قيام كتابة الدولة التي تشرف عليها بمراقبة جودة رمال الشواطئ لأول مرة هذه السنة.
الى ذلك، وجهت الوفي انتقادات لاذعة لبعض سلوكيات المصطافين، مشددة على ان "رمي ما تبقى من ماكولات عمل  لا يليق ببرامج البيئة"، داعية المصطافين إلى الحفاظ على نظافة الشواطئ.

ويشار إلى أن إعداد التقرير برسم سنة 2019 في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لرصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية من طرف كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى