أخبار الدارالحكومةسلايدر

رئيس الحكومة يؤكد أن تحقيق أهداف إصلاح قطاع التعليم يمر عبر تعزيز مكانة وأدوار الأستاذ

الدار/
شدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في مستهل المجلس الحكومي المنعقد اليوم الإثنين بالرباط، على أن حكومته تؤمن بأن تحقيق أهداف إصلاح قطاع التعليم يمر عبر تعزيز مكانة وأدوار الأستاذ.
وقال أخنوش في كلمته “وفي ما يخص إصلاح المنظومة التعليمية، فإن قناعاتنا الراسخة، هي أن إصلاح القطاع لا يمكن أن يحقق أهدافه إلا بتعزيز مكانة وأدوار الأستاذ، ولذلك حرصنا على خلق جو من الثقة مع هذه الفئة، من خلال تحسين وضعيتها المادية والاعتبارية، وهو ما يعكسه اتفاق 10 دجنبر الجاري، بإقرار زيادة صافية وعامة في الأجور لا تقل عن 1.500 درهم شهريا، وهي الزيادة الأعلى في تاريخ المملكة، والتي ستكلف المحفظة المالية للدولة ما يفوق 10 ملايير درهم سنويا”.
وخلال المجلس الحكومي، جدد أخنوش الترحم على شهداء زلزال الحوز، مؤكدا “يمكننا اليوم القول وبكل افتخار، إنه بفضل التعليمات الملكية السامية، نجحت الحكومة في تحويل التحديات إلى فرص، من خلال السهر على عملية إعادة إعمار الأقاليم المتضررة من الزلزال، وكذا تحقيق التنمية فيها”.
وبفضل القيادة المتبصرة لجلالة الملك، أبرز أخنوش أن الحكومة تمكنت من تدبير هذه الأزمة، بالسرعة والفعالية اللازمتين، حيث أظهرت بلادنا قدرة كبيرة على التعافي السريع ومواجهة مختلف التحديات، وهو ما شكل محط إشادة دولية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى