الرياضة

لجنة التحكيم داخل “الكاف” تقع في هفوات وصفت بالغامضة وهذه هي التفاصيل‎

الدار/ رشيد محمودي 

وقت لجنة الحكام التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم، في هفوات وصفت بالغامضة، خلال تسيير أطقم التحكيم ، ضمن منافسات كاس أمم أفريقيا 2019، المقامة حاليا بمصر.

وقال محمد موجه، خبير التحكيم الرياضي، إن القوانين المنظمة للعبة داحل لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الأفريقي، أصبحت غير واضحة للمتتبعين الرياضيين، مشيرا إلى أن هناك مجموعة الأسماء أبعدت عن المنافسة لتظهر فجاة لقيادة مباريات حساسة داخل كأس أفريقيا، رغم المشاكل والاخطاء القاتلة التي سجلتها مسيرتهم الرياضية.

واستغرب موجه في حديث لقناة الدار، تعيين الحكم الغابوني إريك أوطوهو غاستان، خلال المباراة الجارية يومه الأربعاء بين منتخبي أوغندا وزيمبابوي، برسم الجولة الثانية، علما أن الحكم كان خارج اللائحة النهائية للحكام المرشحين لخوض المنافسات قبل وبعد إنطلاقها، بسبب الشكاية التي وضعها إدارة فريق حوريا كوناكري بعد قيادة لمباراتهم امام فريق الوداد.

وأفاد خبير التحكيم، أن نقطة الضوء الثانية بعد الجانب التظيمي لكأس أفريقيا، هو غياب الأخطاء، خلال فعاليات الجولة الأولى، لكن لابد للإشارة أن هناك هفوات غير مفهومة داخل الكاف، نظرا لعودة حكم سبق وأن  أصدر في حقه توقيف لمدة 6 أشهر بعد المجزرة التحكيمية التي تابعها العالم بأسره خلال نهائي عصبة الأبطال الافريقية بين فريق الوداد ونظيره الترجي التونسي، ويتعلق الأمر بالحكم الحصري جريشة، مع تعيين حكم كان خارج اللائحة بصفة نهائية لقيادة مباراة رسمية داخل البطولة.

وأردف ذات المتحدث قائلا :" بالنسبة لرحيل الحكم غاساما.. شخصيا اعتبرها قوة قاهرة بعد فقدان والدته.. ومن المنتظر ان يعود لخوض المنافسات بشكل طبيعي.. لكن حضور حكم أخطا في حق الكرة الأفريقية.. وآخر كان خارج عن اللائحة.. أرى على أنها هفوات غامضة.. تؤكد على غياب معايير وقوانين واضحة لتعيين الحكام". 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى