أخبار الدار

الخلفي: المغرب في مسار ايجابي تصاعدي هجومي في الدفاع عن قضيته الوطنية

الرباط/ مريم بوتوراوت

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن هذه الأخيرة "يقظة" في ما يتعلق بمحاولات المس بالوحدة الترابية والاستفزازات المرتبطة بها.

وأوضح الوزير، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن "هناك نظاما لليقظة يعمل على التصدي في الحين لكل محاولات المس بالقضية الوطنية"، مستدلا بذلك على أنه "مباشرة عندما حصل المشكل على مستوى الكاف تحركت وزارة الخارجية والرياضة وهو التحرك الذي أدى الى صدور اعتذار رسمي وتمت معالجة المشكل".

وذكر المتحدث بأن "سياسة الكرسي الفارغ لم تعد قائمة"، مضيفا "السياق العام هو أن المغرب يتقدم، وآخر محطة هي سحب الاعتراف بالكيان الوهمي من طرف السلفادور والباربادوس".

وتابع الخلفي "نحن نعتبر أن هذا المسار سيتواصل، والكيان الانفصالي الوهمي الذي كان قبل عقود يتحدث عن ارقام كبيرة ازيد من ثمانين دولة تعترف به، الآن العدد تقلص إلى خمسين دولة سحبت اعترافها".

تبعا لذلك، أكد الوزير على أن "المغرب في مسار ايجابي تصاعدي هجومي، يحقق فيه مكاسب متوالية، إذن لن تنال منه الاستفزازات التي نلاحظها هنا وهناك"، وفق ما جاء على لسان الخلفي.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى