فن وثقافة

موازين 2019.. مواهب مغربية شابة تشارك الفنان رامي عياش في حفله الفني

أعلن النجم اللبناني رامي عياش، اليوم الخميس بالرباط، أن حفله الفني المبرمج في إطار مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" سيشهد مشاركة مواهب مغربية صاعدة.

وقال رامي عياش، في مؤتمر صحفي قبيل صعوده إلى منصة النهضة في إطار الدورة الثامنة عشر لمهرجان موازين، أن منحه الفرصة للمواهب الشابة للصعود إلى منصة مهرجان بهذا الحجم، فرصة للتعريف بها لدى الجمهور المغربي، والذي يكن له كل التقدير والاحترام.

وتوقف النجم اللبناني عند تجربة "مسرح لبنان" التي أشرف على إنجازها من أجل اكتشاف مواهب غنائية مغربية، مشددا على أن المغرب يزخر بالعديد من الطاقات والأصوات الواعدة، والتي لا يلزمها سوى التشجيع والدعم لتشق طريقها في الساحة الفنية.

وأبرز عياش مدى تعلقه وارتباطه بالمغرب، وامتنانه للجمهور المغربي الذي سانده طيلة مشواره، مجددا التأكيد على كون المغرب جزءا من قلبه.

واعتبر أن انخراطه في مشاريع خيرية عبر جمعية "عياش للطفولة" خطوة رمزية يحرص على تنفيذها وتخصيص نسبة من عائدات حفلاته للجمعية لاقتناعه بأن مهمة الفنان لا تنحصر في الجانب الفني، بل تمتد لتشمل الجانب الإنساني، من خلال القيام بأعمال خيرية.

كما أوضح أنه من خلال استثماره في المغرب يعمل على خلق جسر للتواصل بين الثقافة اللبنانية والمشرقية عموما مع نظيرتها المغربية، بالنظر للغنى والتنوع الذي تتميزان به على مستويات عدة.

وقال البوب ستار رامي عياش أن الفنان مطالب بتطوير أدائه وتجديد نوعية الموسيقى التي يقدمها ومواكبة الإيقاعات العصرية، مع الحفاظ على جودة الكلمات لكي يرضي أذواق جمهوره.

وبخصوص الاستمرار في تقديم أعمال مشتركة مع فنانين آخرين، على ضوء العمل الذي جمعه بالفنان المصري الشعبي أحمد عدوية، قال عياش إنه يظل منفتحا على تجارب "ديو" جديدة إذا ما توفرت فيها عناصر الجودة واحترام الذوق العام.

ووصف البوب ستار تجربة التمثيل التي خاضها من خلال مسلسل "أمير الليل"، بأنها قيمة مضافة في مساره الفني، مشيرا إلى أنها لم تكن بالسهلة بالنظر للمجهود الكبير الذي تتطلبه من أجل أن يكون الفنان في مستوى انتظارات الجمهور العربي التواق لأعمال عالية الجودة.

ويعتبر رامي عياش من أشهر النجوم العرب في صنف البوب، وتحقق ألبوماته الغنائية نجاحا واسعا، كما تستقطب سهراته جماهير كبيرة في جل دول العالم العربي.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى