أخبار دوليةسلايدر

زعيم كوريا الشمالية يهدد بضربة قاتلة ويتوعد الاعداء بالحرب

الدار/ فردوس الزعيم

تصريحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تبرز الوضع الجيوسياسي الحالي غير المستقرة والتوترات المحيطة بكوريا الشمالية، حيث يعتبرها الزعيم أنها تستوجب الاستعداد للحرب بشكل أكبر من أي وقت مضى. تحذيراته وتهديده بضربة قاتلة تأتي كتحذير جاد لأي استفزاز من جانب الأعداء.

تصريحات كيم جونغ أون جاءت خلال تفقده الجامعة العسكرية والسياسية الرئيسية في كوريا الشمالية، وقد نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية. وقد أكد أن بلاده يجب أن تكون مستعدة بشكل كامل لأي حرب قد تنشأ، وأنها ستوجه ضربة قاضية للعدو إذا ما تم استفزازها.

التوترات في شبه الجزيرة الكورية ليست جديدة، لكن تصاعد التوترات الأخيرة يأتي في سياق سياسي معقد، خاصة مع نتائج الانتخابات التشريعية في كوريا الجنوبية والتي قد تؤثر على العلاقات بين الشمال والجنوب. تعزز الفوز الساحق لأحزاب المعارضة الليبرالية في كوريا الجنوبية وضعية صعبة للرئيس يون سوك يول، وقد تجعل من الصعب عليه الحفاظ على نهجه الصارم تجاه الشمال.

يأتي هذا التصعيد في الظروف السياسية العالمية مع احتمال عودة دونالد ترامب إلى السلطة في الولايات المتحدة، الذي قد يعزز التقارب مع بيونغ يانغ، كما حدث خلال فترة رئاسته السابقة. هذا يضع الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية تحت وطأة التوترات والتحديات الكبيرة، ويجعل الحاجة إلى الحوار والتفاوض بين الأطراف ماسة لتجنب تفاقم الوضع وتهديد السلم والأمن الإقليميين.

زر الذهاب إلى الأعلى