فن وثقافة

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي.. رهان فني واعد

قال المدير الفني للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء،  هشام زين العابدين، إن الدورة 31 لهذه التظاهرة الفنية تتميز ببرنامج "غني جدا ومتنوع"، يقدم لعشاق أب الفنون باقة من العروض المسرحية التي تمثل جميع الأجناس المسرحية والمدارس العالمية.

وأوضح  هشام زين العابدين في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،على هامش حفل افتتاح هذا المهرجان ،المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أن المنظمين حرصوا على إثراء وتنويع برنامج دورة هذه السنة من خلال برمجة أعمال مسرحية تمثل العديد من البلدان، بما فيها إيطاليا والصين وكوريا الجنوبية المعروفين بريادتهم للمسرح الجامعي.

وأضاف المدير الفني للمهرجان أن المنافسة بين هذه البلدان الثلاثة ستكون محتدمة، مؤكدا على جودة الأعمال المسرحية للبلدان المشاركة التي تتنافس على جائزة أفضل عمل للمهرجان.

وفيما يتعلق بالمشاركة المغربية في المهرجان، أشار إلى أنه لأول مرة ستشارك ثلاث فرق من كلية الآداب بن مسيك، مما يعكس تطورا فعليا في الحركة المسرحية داخل فضاء الكلية.

وأشار  زين العابدين إلى أنه علاوة على مشاركة فرق من كلية الآداب بن مسيك، سيعرف المهرجان مشاركة فرق من المدرسة الوطنية للتجارة والتسير، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية بفاس .

ويتضمن برنامج المهرجان، الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، إلى غاية 7 يوليوز الحالي بالمسارح والفضاءات الثقافية بالدار البيضاء تحت شعار" المسرح والتغيير"، إلى جانب تقديم العروض المسرحية تنظيم موائد مستديرة وورشات تكوينية يؤطرها مجموعة من الأكاديميين من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والصين والمغرب .

وتتكون لجنة تحكيم الدورة 31 المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء من أربعة أكاديميين برئاسة الكوري الجنوبي شوريوم شوي، وعضوية كل من المغربي عبد القادر سبيل، والغيني عبدولاي ديالو، والمكسيكية إزابيل كريستينا فلوريس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى