حوادث

حريق مهول بضواحي المحمدية يتلف آليات وبضاعة شركة ب120 مليون درهم

الدار/ بوشعيب حمراوي  

تسبب حريق مهول شب أمس الخميس بإحدى الشركات المنتجة للصناديق الخشبية والتلفيف، بضواحي المحمدية، في خسائر مادية جسيمة، وتعليق شغل أزيد من 300 عامل وعاملة. ولم يخلف أية خسائر بشرية.

وذكر مصدر مسؤول لموقع الدار أن الحريق الذي لازال بعض جمراته مشتعلة، كلف مالك شركة (كوماموسي سيدي العربي) بالجماعة الترابية سيدي موسى بن علي، ما مجموعه 120 مليون درهم. حيث أتلفت عتاد وأجهزة الشركة بقيمة مالية قدرها في 40 مليون درهم. و80 مليون درهم ثمن البضاعة المخزنة والجاهزة للتسويق.

وأفاد مصدر الموقع أن الحريق اندلع بشكل غامض بعد زوال يوم أمس الخميس، في حدود الساعة الثالثة زوالا. وامتدت النيران حتى الثامنة صباحا من اليوم الجمعة. حيث أتلفت كل ما تواجد على مساحة ثلاث هكتارات، من مجموعة أرض الشركة التي تقع على مساحة 13 هكتار.

وأرجأ ذات المصدر تأخر عملية إخماد الحريق، إلى بعد الشركة عن مدينة المحمدية، وعدم تمكن عناصر الوقاية المدنية بالمحمدية، من إنجاز المهمة الصعبة (9 شاحنات ذات صهريج). مما جعل السلطات الإقليمية والدرك الملكي، تطلب نجدة عناصر الوقاية المدنية بكل من البرنوصي وابن سليمان.وقد فتحت عناصر الدرك القضائي التابعة لمركز الدرك الملكي بالمحمدية تحقيقا في الموضوع من أجل معرفة أسباب الحريق.     

 فيما أصيب عمال وعاملات الشركة بالذهول والصدمة بعد أن وجدوا أنفسهم في عطالة تامة، واحتمال إغلاق الشركة التي تضررت كثيرا.  

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى