أخبار الدار

الرباح يواجه بنكيران بـ”الأمانة في عنقنا”

الدار

مازالت انتقادات عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب “العدالة والتنمية”، لقيادة حزبه، تثير الكثير من ردود الأفعال داخل نفس الحزب، وفي أحدث رد فعل قال عزيز الرباح، عضو القيادة الحالية للحزب، فيما يشبه الرد المبطن على أمينه العام السابق، إن التوافق مع الشركاء أمانة في عنقنا، في إشارة إلى التصويت الذي تم بالموافقة على قانون فرنسة التعريب.

واضاف الرباح، الذي كان يتحدث خلال افتتاح الملتقى الوطني 15 ل”شبيبة العدالة والتنمية” مساء يوم الأحد 21 يوليوز 2019، “التوافق مع الشركاء هو أمانة في عنقنا.. وقوتنا كذلك، نرجع إليها لكي نحسم في كل توتر..”.

وكان بنكيران قد أنتقد بشدة تصويت حزبه على القانون الذي يسمح بتدريس المواد العلمية في المناهج التليمة المغربية باللغة الفرنسية بدلا من العربية، وهو ما اعتبره تخلي عن مرجعية الحزب الإسلامية.

ورغم أن الرباح لم يشر بالإسم إلى أمينه العام السابق، إلى أنه آخذه، بطريقة غير مباشرة، على “إطلاق العنان لحريته”، مشددا على ضرورة الرجوع إلى “مؤسساتنا لكي نضبط هذه الحرية”.

واضاف الرباح، الذي يشغل أيضا منصب وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، إن “الوطن غال.. وحزب العدالة والتنمية قدم أغلى ما عنده وهم شبابه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى