أخبار الدار

إلغاء شرط توفر رخصة السكن للتزود الفردي بالكهرباء‎

الدار/ بوشعيب حمراوي

 أشعل  عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة فتيل التدوينات والتعلقيات بمنصات التواصل الاجتماعي، بقراره الأخير بخصوص عملية تزويد البنايات السكنية بالتيار الكهربائي والصادر بالجريدة الرسمية عدد 6794 بتاريخ 11 يوليوز 2019 .    

وينص قرار الرباح رقم 1801.19 الصادر بتاريخ 10 يوليوز 2019، في مادته الأولى، و المتمم لمقتضيات الفصل الرابع من قرار وزير الأشغال العمومية والمواصلات رقم 350.67  المنظم للمنشآت الكهربائية داخل البنايات وربط خطوطها بالشبكة الكهربائية، على أنه يمكن لكل بناية مخصصة للسكن، تعذر على مالكها الإدلاء برخصة السكن، أو بشهادة المطابقة في حينها، التزود المؤقت بالشبكة الكهربائية، شريطة تقديم  شهادة للسكنى مقدمة من السلطات المختصة. وأن تكون البناية موضوع رخصة بناء أو متواجدة بحي مهيلك. على أن يبقى التزود بالكهرباء مؤقتا إلى حين حصول مالك البناية على رخصة السكن أو شهادة المطابقة، والإدلاء بها لدى المصلح المحلية لتوزيع الكهرباء.

 وهو ما يعني أن مجموعة من المنازل المأهولة بالسكن داخل الأحياء والتجزئات السكنية المهيكلة، يمكن لأصحابها التزود المؤقت والرسمي بالكهرباء الفردي، إلى حين حصولهم على رخصة السكن المعروف لدى العموم بصيغته الفرنسية (بيرمي دابيتي). والذي كان من بين الشروط الأساسية للتزود بعداد كهربائي خاص بالبناية.  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى