المواطن

استخلاص واجبات (الباركيناج) بالمحمدية غير قانوني بعد انتهاء عقد التدبير المفوض

الدار/ بوشعيب حمراوي

يطالب مستعملو السيارات بمدينة المحمدية (ضيوف وأصحاب الأرض)، بوقف عمل الشركة المكلفة بتدبير مواقف السيارات، على اعتبار أن مدة عقد التدبير المفوض انتهت الأربعاء الماضي. 

فقد علم موقع الدار أن مدة استغلال مواقف السيارات بمدينة المحمدية  انتهت يوم الأربعاء الماضي 10 يوليوز 2019، وفق ما يتضمنه دفتر التحملات الموقع بين المجلس البلدي والشركة الفائزة بصفقة تدبير مواقف السيارات، والتي انطلقت بتاريخ الأربعاء 11 يوليوز 2018 على أساس أن مدة العقد حدد في سنة واحدة.  

ويتساءل مستعملو السيارات بمدينة الزهور (ضيوف وأصحاب الأرض)، عن سبب استمرار الشركة في استخلاص مقابل (الباركيناج)، علما أنه لم يعد لها الحق في ذلك. ولم تحصل بعد على أي تمديد في انتظار الخوض في مسطرة الصفقة الجديدة التي لم يعلن عنها بعد. 

وانتقدت فعاليات محلية تاريخ وتوقيت الإعلان عن الصفقة. المفروض أن ينتهي  بعيدا عن فترة الصيف والعطلة. كما انتقدوا عدم مبادرة المجلس البلدي إلى تفعيل مساطر الإعداد للشفقة الجديدة قبل أشهر من انتهاء الصفقة المنتهية، حتى لا يفسح المجال لاستغلال القطاع من طرف جهات لا علاقة لها بالمجال. وحتى لا يتعرض مستعملي المواقف السيارات للابتزاز والتضييق من طرف أشخاص مجهولين. كما طالبوا بالإبقاء على نفس الأثمنة السابقة، التي رسخها الرئيس السابق حسن عنترة،  احتراما للمستوى المعيشي المواطنينت

وفي ظل غياب آليات للتواصل السليم بين المجلس البلدي وممثلي الإعلام،  فإن موقع الدار علم أن داخل المجلس الجماعي، هناك جهات دفعت في اتجاه تمديد عقد التدبير المفوض لمدة ثلاثة أشهر، إلى حين فوز الشركة الجديدة. فيما رأى آخرون  ضرورة فسح مواقف السيارات بالمجان. لعدم قانونية عملية الاستخلاص الحالية، وطالبت بوضع لوحات إشهارية، تفيد أن مواقف السيارات مجانية، إلى حين التعاقد مع شركة جديدة. فيما طالب آخرون بضرورة التدقيق مع مالك الشركة الحالية، ومطالبته بتسليم تلك الأموال المستخلصة ابتداء من العاشر من يوليوز 2019.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى