فن وثقافة

تتويج تلاميذ متفوقين بجهة فاس-مكناس في حفل التميز السنوي

احتفى كل من مجلس جهة فاس-مكناس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، أمس الثلاثاء، بمجموعة من التلاميذ المتفوقين في حفل التميز الجهوي تحت شعار "التميز رافعة لترسيخ قيم مدرسة المواطنة".

ويأتي الحفل الذي أقيم بمدينة فاس، بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش، وكذلك في إطار اختتام الموسم الدراسي 2018/ 2019، حيث تم الاحتفاء ب19 تلميذة وتلميذ تفوقوا في أسلاك تعليمية مختلفة في المجال العام والخاص ومن مؤسسات متعددة بتراب جهة فاس-مكناس.

وتوج ثلاثة تلاميذ(ة) متميزون وحاصلون على أعلى المعدلات في امتحانات الباكالوريا، وثلاثة تلاميذ في امتحانات شهادة السلك الإعدادي، وتلميذان في فئة التربية غير النظامية والتربية الدامجة، وأربعة تلاميذ تميزوا وطنيا في مسابقات تدخل في سياق التشبيك الموضوعاتي، إضافة إلى تلميذين تألقوا في فئة الابتكار، وثلاثة تلاميذ في مسابقة تحدي القراءة العربي، وتلميذين في مجال الإعلاميات، كما تم خلال حفل التميز منح دروع تذكارية للمديريات المتميزة في المجال الرياضي، وتكريم السلطات الجهوية الداعمة لعمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس، والمدراء الإقليميون لقطاع التربية، بالإضافة إلى تكريم سبعة من أطر الأكاديمية الجهوية بمناسبة إحالتهم على التقاعد.

وقال السيد امحند العنصر رئيس مجلس جهة فاس-مكناس "إن الاحتفاء بالتلاميذ المتميزن ما كان ليكون لولا تضافر جهود الجميع، من أطر إدارية وتربوية وكل الفاعلين المهتمين بقضايا التربية والتعليم، والأسر التي سهرت إلى جانب أبنائها، منوها بمجهودات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمديريات الإقليمية والسلطات المحلية، وكافة الأطراف المتدخلة من أجل إنجاح اجتياز الامتحانات خلال هذه السنة في أحسن الظروف.

ومن جانبه، أوضح السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس أن الحفل الجهوي يندرج في إطار تفعيل مشاريع الرؤية الاستراتيحية لإصلاح وتطوير منظومة التربية والتكوين، ومنها المشاريع الملتزم بها أمام أنظار صاحب الجلالة، في أفق تحقيق التميز والتفوق بهذه الأكاديمية.

وأشاد السيد الزواق بالحصيلة المشرفة لهذه السنة الدراسية، مشيرا إلى أهمية العلاقة المتينة التي تربط الأكاديمية مع مجلس الجهة والتي تمتد على واجهات متعددة، ابتداء من الشراكة المفعلة والناجحة في دعم النقل المدرسي على مستوى الجهة، والتعاون في مجال تنمية ودعم مختلف الفنون في الوسط المدرسي خاصة في المجال القروي.

وقد سجلت الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2019) على صعيد جهة فاس-مكناس نسبة نجاح في صفوف المتمدرسين بلغت 68,63 في المائة، و بلغ أعلى معدل عام تم الحصول عليه في هذه الدورة 19,26 بمسلك العلوم الفيزيائية.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى