أخبار الدار

لتسهيل اجتياز مباريات المدارس العليا..أمزازي يفتح أبواب الأحياء الجامعية أمام المترشحين

الرباط / مريم بوتوراوت‎
بالتزامن مع الجدل الذي يعود إلى الواجهة كل سنة بسبب اضطرار الناجحين في الباكالوريا إلى التنقل لاجتياز مباريات المعاهد العليا، وما يستتبعه ذلك من مصاريف، اتخذ وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي عن اتخاذ قرار جديد بهذا الصدد.
وقرر أمزازي، فتح الأحياء الجامعية في وجه التلاميذ الراغبين في المبيت خلال فترة اجتياز مباريات ولوج مؤسسات وكليات ومعاهد ومدارس التعليم العالي بمختلف جهات المملكة، وذلك لتسهيل ظروف إجراء هذه الامتحانات.
ووفق ما أفادت مصادر من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، فإن الأمر يهدف إلى تسهيل المأمورية على التلاميذ الذين سيجتازون الامتحانات، حيث لن يطالبوا سوى بتقديم الاستدعاء الذي توصل به لاجتياز امتحان المؤسسة المعنية المتواجدة في المدينة التي يتواجد فيها الحي الجامعي، بالإضافة إلى بطاقته الوطنية.
وسيخول ذلك للتلميذ المبيت في الحي الجامعي ليلة قبل الامتحان أو اليوم الذي يجري فيه الامتحان، وذلك حسب الحالة المطروحة.
وكانت إشكالية تنقل التلاميذ لاجتياز امتحانات المدارس العليا من مدن بعيدة موضوع انتقادات برلمانيين للوزير خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب يوم الإثنين الماضي، حيث نبه البرلمانيون إلى ما يستتبع ذلك من مشقة بالنسبة للتلاميذ وأوليائهم خصوصا في ما يتعلق بالايواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى