أخبار الدار

دور كبير للصناعة التقليدية المغربية في التقارب مع الشيلي

الدار/ حديفة الحجام

 

يعرض صانعون تقليديون مغاربة وشيليون حاليا وإلى غاية يوم الجمعة أعمالهم بـ "ساحة الأسلحة" في مدينة كوكيمبو، وهو ما يؤكد، عمق التحالف الذي يجمع بين هذه المنطقة والبلد الشمال إفريقي، بعد تشييد مركز محمد السادس لحوار الحضارات.
وعرفت الساحة المذكورة إطلاق "اللقاء الدولي الأول الشيلي المغرب"، وهو نشاط سيمكن سكان كوكيمبو من التعرف على الثقافة والصناعة التقليدية المغربية ومن توطيد عرى الأخوة التي تجمع كوكيمبو بالمملكة المغربية، وهي علاقات بدأت منذ إحدى عشرة سنة مع تشييد مركز محمد السادس لحوار الحضارات.
وسيستمر المعرض إلى يوم الجمعة ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال ويضم عروضا تتوزع بين الملابس التقليدية والمجوهرات والخط العربي. ويتزامن هذا المعرض مع "الأسبوع الشيلي المغربي" الذي تحتضنه بلدية "بروبيدينسيا".
وأثناء حفل الافتتاح، أشاد عمدة "كوكيمبو"، مارسيلو بيريرا، بأعمال الصناع التقليديين المغاربة ودعا "المواطنين والمواطنات إلى التعرف على هذه العينة والتقرب أكثر لمعرفة الثقافة المغربية وصناعتها التقليدية، أخذا بعين الاعتبار أننا نتوفر في كوكيمبو على مركز محمد السادس، والاستفادة من هذا التبادل الثقافي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى