أخبار الدار

فاجعة الحوز.. مجهودات فرق البحث نجحت في مهمة انتشال جثث الضحايا

لم تتوقف فرق الإنقاذ المدعومة بعدد كبير من الجرافات طيلة 24 ساعة، من البحث المتواصل و المظني عن جثث تحت أنقاض الأوحال والأتربة التي جرفتها قوة العاصفة المطرية والتي وصل علوها 20 متر على مستوى دوار "توك الخير" في دائرة آسني التابع لإقليم الحوز.

أمطار غزيرة وبحث وسط 20 متر علو من الأوحال والحج:

وتابعت فرق الإنقاذ المحلية البحث عن السيارة التي فيها الضحايا،  دون كلل وملل رغم الصعوبات المتواصلة وهي عدم توقف الأمطار و إرتفاع منسوب سيول المياه بمكان إنهيار الأوحال، وللإشارة فهذه شهادة شاب من عائلة إحدى الضحايا في تصريح صحفي.

وقضى عناصر الإنقاذ الليل بكامله لإنتشال 15 جثث في ظروف صعبة بسبب كمية الأوحال، حيث إختفت معالم الطريق وتحولت إلى ركام من الطين والأوحال وهي كلها أسباب مجتمعة أحالت دون تسهيل عملية البحث لدى السلطات المحلية.

العثور على السيارة ونجاح عملية البحث:

فرق الإنقاذ بذلت مجهودات كبيرة وتغلبت على كل الإكراهات لأن هدفها الوحيد هو الوصول إلى السيارة وانتشرت هذه الفرق كخلية نحل ولساعات طويلة مستعملة في ذالك الجرافات والأضواء الكاشفة في الليل، وبعد ساعات من العمل المتواصل والمظني من طرف فرق الانقاذ، تمكنت من العثور على السيارة التي طمرت بكميات هائلة من الأتربة والأوحال بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7.

هكذا نجحت تدخلات السلطات المحلية من خلال فرق الإنقاذ التي أوكلت لها مهمة البحث و سخرت فيها أعداد كبيرة من الأشخاص و أستعملت في جرافات وطوقت المكان بسرب من سيارات لإسعاف، من انتشال أولا جثة المرأة وطفلها لأنهما كان خارج سيارة النقل المزدوج، بعدما تطلب الوصول، فيما استحال الوصول إلى الآخرين، إلا بعد ساعات لأن السيارة غرقت تحت الأحجار.

وكانت بعض المرتفعات الجبلية بإقليم الحوز قد شهدت، منذ يوم الأربعاء الماضي، تساقطات رعدية قوية أدت إلى انجراف كميات هائلة من الأوحال والأتربة، إذ بلغ علوها 20 مترا تقريبا، خصوصا في منطقة الحادثة.

المصدر/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى