أخبار الدار

الاستقلال: خطاب عيد العرش يطلق مرحلة جديدة من الإصلاحات في البلاد

الرباط / مريم بوتوراوت‎

أكدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، على أن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، حمل تفاعلا قويا مع المواطنين.
واعتبرت قيادة حزب " الميزان" في بلاغ لها، أن "الخطاب الملكي السامي حمل تفاعلا قويا وتجاوبا مستنيرا مع انتظارات المواطنين من حيث تأكيده على ضرورة إطلاق محطة جديدة في مسيرة الإصلاح ببلادنا"، وذلك عن طريق العمل على تعزيز الثقة وتقويتها، وتجاوز منطق الانغلاق على الذات والرهان على الانفتاح على الخبرات والتجارب العالمية والمبادرات الاندماجية، والعمل على تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية لتمكين كل المواطنين من الاستفادة من ثمار التنمية.
وأكدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال على أن دعوة الخطاب الملكي إلى ضرورة وضع جيل جديد من المخططات القطاعية، "يجب أن يسبقه تقييم للاستراتيجيات القطاعية التي تم تطبيقها من طرف مؤسسات مستقلة ضمانا للتجرد والموضوعية، حتى يتسنى للحكومة بناء توجهات جديدة تتماشى مع التحديات المستقبلية وتضمن التنسيق والتجانس فيما بينها من أجل تحسين نجاعتها وفاعليتها". 
كما أشادت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بقرار الملك إحداث لجنة خاصة بالنموذج التنموي الجديد، "لما يمثله من إرادة ملكية قوية في إعطاء انطلاق التحول نحو هذا النموذج التنموي المنشود بحمولته السياسية والاقتصادية والاجتماعية المبتكرة"، مثمنة في الوقت ذاته الدعوة إلى ضرورة توفير جيل جديد من الأطر والكفاءات، التي من شأنها أن تسهر على التفعيل السليم والخلاق لهذه الإصلاحات الكبرى حتى تعود بالنفع العميم على جميع المواطنين. 
تبعا لذلك، أكد الاستقلاليون على أن المرحلة التي تعيشها بلادنا "تتطلب من كافة الأحزاب السياسية الجادة وقفة تأمل وتعبئة شاملة بما تتطلبه من تشبث بالقيم الوطنية والثوابت الجامعة للأمة، من أجل إنجاح المرحلة الجديدة للإصلاح التي سطر ملامحها الخطاب الملكي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى