أخبار الدار

الداودي لـ”الدار”: هذا ما سنقوم به بعد ارتفاع أسعار المحروقات..

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد لحسن الداوي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة على أن الحكومة تتابع الملف المتعلق بأسعار المحروقات في البلاد، والتي عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية.
وربط الوزير، في تصريح لموقع "الدار"، ارتفاع أسعار المحروقات بالمعطيات على مستوى السوق العالمية، حيث ما تزال أسعار برميل النفط متذبذبة في الوقت الحالي، حسب توضيحات المتحدث الذي أكد على أن الحكومة تتابع الملف. 
وشدد المتحدث على أن أي خطوات يمكن أن تقوم بها الحكومة مرتبطة بالأوضاع الدولية، ودخول العقوبات المفروضة على إيران حيز التنفيذ، حتى تتضح الصورة وتتبين الخطوات الممكنة للتدخل على أساس السعر الذي سيستقر عليه برميل النفط.
وكان مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أكد في ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة اليوم الخميس، على أن "اسعار المحروقات تثير اشكالية القدرة الشرائية واسعار المواد الغذائية"، وهو ما تتابعه الحكومة عن كثب حسب المتحدث.
وشدد الوزير على أن الحكومة تتابع كذلك التطورات المرتبطة باضراب أرباب الشاحنات، والذي يرتبط بارتفاع أسعار المحروقات، مبرزا أن "الحوار المفتوح في هذا المجال لاننا نتقاسم معهم مجموعة من الانشغالات"، وفق توضيحات الوزير.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى