أخبار الدار

برشيد: 200 مليون والخيانة الزوجية يجران رئيسي جماعتين إلى السجن

الدار/ بوشعيب حمراوي

تم في ظرف أقل من نصف أسبوع، جر رئيسي جماعتين ونائب رئيس إلى القضاء بتراب إقليم برشيد من أجل تهم تنوعت بين تسلم رشوة وإصدار شيك بدون رصيد والخيانة الزوجية.

فقد أوقفت مصلحة الدرك الملكي القضائي  لحد السوالم صباح أمس الاثنين، رئيس جماعة بإقليم برشيد، على خلفية إصداره شيكا بنكيا بقيمة 200 مليون سنتيم،دون رصيد.

وتعود قضية شيك الرئيس لشكاية قديمة، كان قد تقدم بها أحد الأشخاص، لوكيل الملك لدى ابتدائية برشيد، أكد فيها أنه كانت له معاملة تجارية مع الرئيس المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري. وأنه رفض دعم قيمة الشيك الخاص بالمعاملة. إلا أن الرئيس أنكر معرفته بالشيك، مدعيا أنه تم تزوير توقيعه. مما حدا بصاحب الشكاية إلى طلب خبرة على توقيع الرئيس. والتي خلصت إلى أن الرئيس أدلى ببيانات كاذبة. وأنه صاحب التوقيع.

إيقاف رئيس الجماعة يأتي على بعد أيام من إيقاف نائبه الرابع، إثر سقوطه في كمين، دبره له أحد المواطنين مع النيابة العامة والدرك الملكي. بعدما اتصل بمصلحة محاربة الرشوة بوزارة العدل، عن طريق الرقم الأخضر.

كما سبق واعتقل نائبه الثالث بداية السنة الجارية، بنفس الطريقة بإحدى محطات الوقود المتواجدة بدار بوعزة نواحي الدار البيضاء. و أدانته المحكمة الابتدائية لعين السبع، بالحبس لمدة 10 أشهر نافذا وغرامة مالية نافذة، قدرها 2000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

 وغير بعيد عن هذه الجماعة، كانت مصالح الأمن الوطني بمدينة بن أحمد، أوقفت ليلة السبت/ الأحد، رئيس جماعة قروية عن حزب الأصالة والمعاصرة، متلبسا بالخيانة الزوجية داخل شقة بحي جوزيف. وتمت العملية بعد عملية ترصد لزوج خليلة الرئيس بتنسيق مع النيابة العامة، والشرطة القضائية. حيث تم اعتقالهما. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى