حوادث

محكمة المحمدية تقضي بالسجن النافذ في حق مستخدم كتبية وصهره

الدار/ بوشعيب حمراوي

قضت محكمة المحمدية الابتدائية قبل قليل من اليوم الأربعاء بالسجن النافذ لمستخدم شركة كتبية وصهره، المتابعين باختلاس أموال والتلاعب في ملفات إدارية تخص الشركة وخيانة الأمانة. حيث أدانت المستخدم وصهره بسنتين سجنا نافذا لكل واحد منهما، مع إجراء خبرة لتحديد قيمة الضرر المالي، وتعويض الشركة. فيما قضت بسنتين موقوفة التنفيذ في حق زوجته. علما أن النيابة العامة سبق وطالبت بإنزال أقصى العقوبات على المعنيين، بفرض حكم  خمس سنوات سجنا نافذا في حق المستخدم وصهره. 

 وكان  المستخدم المعتقل أسس ثلاث شركات، إحداها وهمية، وشركتين باسم  زوجته وصهره. كما أنه كان يزور مجموعة من الأدونات لسلع لم تدخل المستودع. بلغت قيمتها الإجمالية  200 مليون سنتيم.

وتعود وقائع القضية، إلى عدة أشهر، بعد أن وقفت إدارة شركة كتبية، التي تعود للنائب البرلماني عن دائرة المحمدية، الطاهر بولمازغ عن حزب الأصالة والمعاصرة. على مجموعة من الاختلالات والتجاوزات، تأكد فيما بعد أن وراء المستخدم الموقوف. لتتقدم الإدارة بشكاية لدى وكيل الملك بمحكمة المحمدية.

وكانت دفاع أطراف القضية، قدموا مرافعات أول أمس الاثنين، حاول كل واحد من جهته، تعزيز موقف الطرف الذي يؤازره. ليرفع القاضي رئيس الجلسة، الجلسة العمومية، معلنا دخول القضية مرحلة التأمل من أجل إصدار الحكم الابتدائي.

وكان المستخدم يشرف على مستودع الشركة، ومكلفا باقتناء مجموعة من المواد الأولية التي تحتاجها الشركة في تصنيع  وتعليب وتسويق منتجاتها. مما جعله يبادر إلى تزوير فواتير وطلبات لسلع وهمية. حيث انتهى جرد إدارة الشركة، إلى أنها خسرت  200 مليون سنتيم بسبب ما ارتكبه المستخدم من تلاعبات واختلاسات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى