أخبار دولية

البحرين تدعو إلى التعامل بحزم مع الارهاب

 

دعا ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مساء أمس الجمعة بالمنامة، إلى التعامل بحزم مع الارهاب واتخاذ سياسات فاعلة لمكافحته.
وقال ولي العهد البحريني، في كلمة خلال حفل افتتاح قمة "حوار المنامة"، التي تنظم على مدى ثلاثة أيام ، إن" تزايد النشاط الإرهابي في العالم يستدعي التعامل معه بحزم، من خلال اتخاذ سياسات فاعلة لمكافحة الإرهاب، وتبني نهج مشترك مع المجتمع الدولي للتعامل مع تلك الأيديولوجية المتطرفة".
وأوضح أن أحد أهم مساعي مكافحة التطرف يكمن في إتاحة الفرص أمام فئة الشباب وتأهيلهم للمشاركة في عملية البناء والتنمية، لكي تبقى إسهاماتهم ضمن خدمة مجتمعاتهم وتعزيز مفهوم المواطنة العالمية لديهم لبناء عالم ومستقبل أفضل يضم الجميع.
وأكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، أن البحرين "تواصل جهودها مع الدول الشقيقة والصديقة لمكافحة الإرهاب والتطرف أينما وجد، والتعاون معها على مختلف الأصعدة العسكرية والسياسية والاقتصادية، وتوحيد المساعي الرامية إلى القضاء على جذور الإرهاب وتجفيف منابعه وأصوله".
وأبرز، في هذا الصدد، ما قامت به البحرين في مجال تبني العديد من المبادرات والبرامج الرامية لتمكين الشباب في مختلف المجالات، وتوفير الإمكانات المتاحة لهم، وتعزيز دورهم الإيجابي باعتبارهم عنصرا رئيسا من عناصر البناء والتنمية.
من جهة أخرى، أعرب ولي العهد البحريني عن تطلعه في أن تثمر جلسات قمة "حوار المنامة" عن "تواصل بناء بين المسؤولين الدوليين والإقليميين، بما يسهم في إيجاد حلول لمواجهة التحديات الأمنية بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة".
يذكر أن البحرين تستضيف أشغال قمة "حوار المنامة" منذ العام 2004، وذلك بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية وأحد أهم معاهد الفكر الاستراتيجي في العالم، وهو المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (آي آي اس اس)، والذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى