أخبار الدار

الدكالي يحاول امتصاص غضب الأطباء.. ويلتقي بهم الإثنين

الدار/ مريم بوتوراوت

 

بعد توالي الاستقالات الجماعية في صفوف أطباء القطاع العام، يحاول وزير الصحة أنس الدكالي امتصاص غضب شغيلة قطاع الصحة باستئناف الحوار.
ومن المرتقب أن يعقد الوزير لقاء مع النقابات الصحية، وذلك ل"الحسم في قضية الاستقالات الجماعية لأطباء جهة الدار البيضاء سطات ووجدة وورزازات"، وفق ما أفادت مصادر أكدت على أن الاجتماع الذي سينعقد يوم الإثنين المقبل سيعرف "استكمال الحوار الاجتماعي في القطاع".
وكانت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام قد أعلنت عن حملة لتقديم لوائح استقالة جماعية للأطباء، كنتيجة لـ"غياب الحد الادنى للشروط العلمية للممارسة الطبية السليمة و الإنسانية، بالإضافة إلى حالة الإحباط و الاكتئاب الوظيفي العام، الذي يعاني منه الأطباء نتيجة لظروف عمل قاسية و غير منصفة و تنامي الاعتداءات اللفظية و الجسدية و حملة التشويه الممنهحة التي تعرضوا لها"، حسب ما جاء في بلاغ سابق للنقابة.
كما سبق أن وجهت كل من النقابة الوطنية للصحة ، النقابة الوطنية للصحة العمومية، الجامعة الوطنية للصحة رسالة مفتوحة إلى الدكالي، عبرت فيها عن "غضبها  واستيائها" من عدم الاستجابة لانتظارات ومطالب الشغيلة الصحية، و"استمرار الحكومة والوزارة في التملص من الالتتزامات، والتغييب غير المقبول للحوار الاجتماعي القطاعي الجدي، والاكتفاء بالتلميح عبر خرجات إعلامية بوجود حوار وهو غير موجود"، حسب ما جاء في رسالة النقابيين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى