أخبار دولية

التحالف العربي يعلن تدمير كهوف حوثية لتخزين الصواريخ

أعلن التحالف العربي، الثلاثاء، تدمير كهوف يستخدمها الحوثيون في تخزين صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في العاصمة اليمنية صنعاء.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، أوردتها وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

وقال المالكي: "نفذت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الإثنين، عملية عسكرية نوعية لتدمير عدد من الأهداف العسكرية، عبارة عن كهوف (لم يحدد عددها) تستخدمها مليشيا الحوثي الإرهابية لتخزين الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والأسلحة في صنعاء".

وأوضح أن "عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية النوعية السابقة لتدمير القدرات الحوثية (…) وتحييد خطرها على الأمن الإقليمي والدولي".

وأكد المالكي أن "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كل الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين من أي أضرار جانبية".

ولم يصدر أي تعقيب فوري من جماعة الحوثي بشأن ما أعلنه التحالف.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان جماعة "الحوثي" تنفيذ قصف صاروخي استهدف معسكرا للجيش اليمني قبالة منطقة نجران السعودية، وسقوط ضحايا دون تفاصيل أخرى.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، الثلاثاء، إن "قوة الإسناد الصاروخي (تابعة للجماعة) أمطرت بصواريخ الكاتيوشا، معسكرا للتدريب بمنطقة الصوح قبالة نجران"، يتبع الجيش اليمني.

ومؤخرا، كثفت جماعة الحوثي هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية ومواقع للجيش اليمني.
ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ شتنبر 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.
ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى