المواطن

قرار الإبقاء على الساعة الإضافية.. أولياء الأمور يحتجون

 

الدار/ صفية العامري

 

نبه المكتب الوطني للفيديرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات التلاميذ بالمغرب، في بيان أصدره يوم أمس السبت 27 من أكتوبر 2018، إثر المرسوم المفاجئ الصادر عن الحكومة المغربية والقاضي بالإبقاء على العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا (غرينتش+1) طيلة السنة، (نبه) إلى خطورة هذا القرار على المنظومة التربوية.

وعقد المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، اجتماعا طارئا يوم  السبت 27 اكتوبر 2018، استجابة، لرسائل العديد من الأسر المغربية والفروع الجهوية والإقليمية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية، من أجل تدارس حيثيات القرار الحكومي، وانعكاساته السلبية على المدرسة المغربية من خلال التوقيت المدرسي الذي تقرر اعتماده ابتداء من  يوم الأربعاء 7 نونبر 2018 .

وأعرب المكتب الوطني في بيانه عن استغرابه الشديد لهذا القرار الحكومي وتبريراته الواهية واعتباره شكلا من أشكال تأزيم الوضع المدرسي، مؤكدا رفضه القاطع للقرار الارتجالي والأحادي الجانب وغير المحسوب العواقب دون اعتبار لكافة شركاء المنظومة التربوية للحكومة المغربية.

ودعا المكتب الوطني في بلاغه الحكومة المغربية إلى التراجع الفوري عن هذا القرار المتسرع والعودة الى العمل بالتوقيت الطبيعي حفاظا على الاستقرار المادي والمعنوي للأسر وأمن و سلامة بناتها وأبنائها .

وأكد المكتب الوطني في بيانه، استعداده لاتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة لمواجهة قرار الحكومة الجائر،  مهيبا بكافة الفروع الجهوية والاقليمية للفيدرالية الوطنية والأسر المغربية لأجل التعبئة الشاملة للدفاع عن مصالح المتعلمات والمتعلمين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى