المواطن

سباق الدراجات الإفريقي يعزل سكان إقليمي المحمدية وابن سليمان لمدة 4 أيام

"الدار"/ بوشعيب حمراوي

عانى سكان إقليمي المحمدية وابن سليمان ومعهم آلاف الوافدين على أسواقهما الأسبوعية من عزلة تامة، فرضت عليهم، بعد أن تم قطع الطريقين الرابطين بين ابن سليمان، ومدينتي المحمدية وبوزنيقة، دون أن توفر الجهات المعنية طرقا بديلة.

فقد تم فرض قطع الطريق الرابطة ابن سليمان وبوزنيقة طيلة الفترة الصباحية ليومي أمس الخميس وأول أمس الأربعاء، وحتى فترة ما بعد الظهر. مما منع السكان والباعة من التنقل في اتجاه السوق الأسبوعي الخميس ببوزنقية. كما منع الموظفين والعمال من الالتحاق بمقرات عملهم بالمرافق العمومية والمنطقة الصناعية ببوزنيقة. إضافة إلى حرمان شباب الإقليم من التنقل نحو شواطئ بوزنيقة والشراط.

كما تم فرض قطع الطريق الرابطة بين المحمدية وابن سليمان، طيلة الفترة الصباحية ليومي الأحد والاثنين الماضيين. وحتى حدود الساعة الثانية زوالا. مما حال دون تنقل باعة الأسواق والمتسوقين، وجعل بعض أصحاب سيارات الأجرة يفرضون أثمنة جد مرتفعة، من أجل سلك مسالك جد طويلة، لتمكين البعض من التنقل وقضاء مصالحهم الخدماتية والتجارية والاجتماعية.

وكشف مصدر مسؤول لموقع "الدار" أن ممثلي السلطات الإقليمية والمحلية، أثاروا مشكل قطع الطرق في وجه الساكنة، إلا أن الجهة المشرفة داخل وزارة الشباب والرياضة، أصرت على اعتماد الطريقين، موضحة أنها برمجتها مسبقا، ولا تراجع بشأنها.

وتعالت أصوات مجموعة من فعاليات إقليمي ابن سليمان والمحمدية، منددة بالقرارات الفردية التي اتخذتها الوزارة الوصية، بشأن مسار السباقات، دون أدنى اعتبار للسكان وتنقلاتهم اليومية. مؤكدين أنهم ليسوا ضد تنظيم تنظيم التظاهرات القارية والدولية، ولكن على الجهات المنظمة أن تأخذ بعين الاعتبار مصالح السكان اليومية. وأشاروا إلى أن موظفين وعمال تأخروا عن عملهم، ومنهم من تعذر عليهم الالتحاق به. وأنه لا يوجد أي مبرر لهم. كما أن مجموعة من المواطنين كانوا على مواعيد هامة من أجل إنجاز مهام إدارية أو صحية. لكنهم فوجئوا بقطع الطريق، وتم حرمانهم من تلك المواعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى