حوادث

ساجد لــ”الدار”: “ناس أبرياء مشاو” في فاجعة دوار “تزريت”

"الدار"/ رشيد محمودي 

تحدث محمد ساجد، وزير السياحة في حكومة سعد الدين العثماني والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، اليوم الجمعة، بأسف شديد تفاعلا مع فاجعة دوار"تزيرت" بتارودانت، التي خيمت على المنطقة، حيث حضر أمس الخميس مراسيم دفن الضحايا السبعة الذين قضوا نحبهم في "ملعب الموت" بعدما جرفتهم السيول الأربعاء الماضي.

وعبر ساجد في تصريح خص به موقع "الدار"، عن حزنه لما حل بسكان منطقة تارودانت، مشيرإ إلى أن حضوره لمراسيم دفن الضحايا كان فرصة لتقاسم آلام المعاناة مع أبناء مسقط رأسه وتقديم المواساة لعائلات الضحايا.

وأكد الوزير، أن عدد ضحايا كارثة ملعب "تزيرت" وصل إلى 7 أشخاص، مشيرا إلى أن شخصا واحدا فقط في عداد المفقودين، عكس ماروجت له بعض المواقع الإلكترونية.

وتابع قائلا: "أشعر بحزن شديد.. هناك أناس أبرياء رحلوا عنا في فاجعة مؤلمة.. الله يصبر عائلاتهم.. ". قبل أن يضيف، أن السلطات المحلية وكافة المعنيين قدموا كل ما لديهم لمواجهة هذه الكارثة.

وعن طبيعة الملعب الذي جرفته السيول أكد ساجد قائلا: "الملعب نفسه "لعبوا فيه ولاد القبيلة" لأزيد من 40 سنة.. إذ كانت هناك العديد من الحالات للفياضانات، لكن لأول مرة يعيش سكان المنطقة كارثة طبيعية من هذا الحجم".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى