أخبار الدار

تهم ثقيلة تقود الصحافية الريسوني وأربعة أشخاص إلى السجن

الدار/ أحمد المومني

أوقفت عناصر الشرطة هاجر الريسوني الصحافية بجريدة أخبار اليوم، في حي أكدال بمدينة الرباط، رفقة مواطن سوداني وطبيب متخصص في أمراض النساء والتوليد، وكاتبته، ومساعد طبيب بتهمة الفساد والإجهاض غير المشروع والمشاركة فيه، وفق مصادر محلية، أبرزت أنه جرى عرض الريسوني ومن معها، أمس الاثنين، على أنظار وكيل الملك في حالة اعتقال، قبل أن يحيلهم إلى جلسة في اليوم نفسه، حيث مثلت الريسوني والمواطن السوداني والطبيب وكاتبته ومساعده أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، ليعلن القاضي التهم الموجهة إليهم، وهي "الفساد والإجهاض والمشاركة في الإجهاض".

ورفض القاضي طلبات السراح المؤقت التي تقدم بها دفاع المتهمين الخمسة، ليتم إيداعهم السجن، وإحالتهم إلى جلسة يوم 9 شتنبر الجاري.

يذكر أنه مباشرة بعد اعتقال هاجر الريسوني، وهي ابنة أخ أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تسربت بعض المعطيات، القائلة إن سبب الاعتقال يعود إلى كون الصحافية كانت على علاقة غير شرعية مع مواطن سوداني، ترتب عنها حمل، قبل أن تعمد إلى إجهاضه في عيادة بحي أكدال. في حين قالت هاجر الريسوني لدفاعها، إن المواطن السوداني هو زوجها بالفاتحة، حيث تمت قراءة الفاتحة في بيت أسرتها وكانا يرتبان لتوثيق الزواج.

 كما أنكرت الريسوني عملية الإجهاض، وأكدت لدفاعها أنها تعرضت لنزيف حاد، استدعاها القيام بعملية عند الطبيب الذي يوجد رفقتها في حالة اعتقال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى